اليوم.. إزاحة الستار عن المعرض الإيراني الاستهلاكي في مسندم بمشاركة 30 عارضًا بمختلف القطاعات

 

مسندم - الرؤية

يرعى سعادة السيد خليفة بن المرداس البوسعيدي محافظ مسندم اليوم الإثنين افتتاح المعرض الإيراني الاستهلاكي، الذي ينظمه فرع الغرفة بمحافظة مسندم والذي يستمر حتى 13 من يناير الجاري.

وقال حامد بن زمان الرئيسي رئيس فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة مسندم إن تنظيم هذا المعرض يأتي بعد النتائج الإيجابية التي حققها المعرض العماني الإيراني السابق بولاية خصب العام الماضي، مضيفا أنّ المعرض سيشهد مشاركة أكثر من 30 شركة إيرانية من مختلف القطاعات ومن بينها قطاع المواد الغذائية وقطاع مواد البناء والمقاولات والديكور والقطاع المنتجات الزراعية والسمكية. وأوضح الرئيسي أنّ المعرض يهدف إلى التعريف بالمنتجات الإيرانية والترويج السياحي لمحافظة مسندم ودعم القطاع الخاص والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، كما تهدف مثل هذه الملتقيات إلى إقامة شراكات تجارية بين الجانبين العماني والإيراني ويعمل على تنشيطها.

وتابع أنّ فرع الغرفة يحرص على تنظيم مثل هذه الفعاليات والمناشط مع الجمهورية الإيرانية بهدف دعم وزيادة التبادل التجاري مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية، علاوة على تفعيل الاستثمار في القطاعات الواعدة بين الجانبين، بما يضمن تعزيز الاقتصاد الوطني والمساهمة في تحقيق التنويع الاقتصادي الذي تنشده الحكومة في خططها الحالية.

ومضى رئيس مجلس إدارة فرع بالغرفة بمحافظة مسندم قائلا: "نأمل أن يخرج هذا المعرض بشراكات واتفاقيات بين أصحاب وصاحبات الأعمال من الجانبين وأن يكون فاتحة خير لتأسيس مشاريع متنوعة بمختلف مستوياتها ترفد قطاع الخدمات تثري قطاع الأعمال، وتساهم في التنوع الاقتصادي من خلال الاستفادة من المواد المتاحة".

وقال إنّ الغرفة تدعو كافة الشركات والمؤسسات والمجتمع من أفراد وأسر لزيارة المعرض والتعرف على المنتجات المتنوعة، واغتنام الفرصة في إمكانية إقامة علاقات وشراكات اقتصادية تسهم في بناء مشروع تجاري مستقبلي.

يشار إلى أن فرع الغرفة بمحافظة مسندم قد نظم مؤخرا اجتماعا للجنة المتابعة بين الجانب العماني والذي يمثله حامد بن زمان الرئيسي رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة مسندم، والجانب الإيراني الذي يمثله بروز أكرمي نائب محافظ محافظة هرمز جان. وقد ناقش اجتماع اللجنة آلية التأشيرات بين الجانبين، وتسهيل الإجراءات لدعم الخط التجاري البحري بين محافظة مسندم ومحافظة هرمز جان من قبل الجانب الإيراني، والمشاريع المتوقع إقامتها من قبل الجانب الإيراني في محافظة مسندم، وفرص الاستثمار المتوقعة بين الجانبين، والتسويق للشركات السياحيّة العمانية بمحافظة مسندم للجانب الإيراني بمحافظة هرمزجان.

تعليق عبر الفيس بوك