"الزراعة" تبحث مع وفد إيراني تعزيز التعاون المشترك في الاستثمار السمكي

 

مسقط - الرؤية

استقبل سعادة الدكتور حمد بن سعيد العوفي وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للثروة السمكية بمكتبه صباح أمس سعادة الدكتور حسن صالحي وكيل جهاز الزراعة ورئيس هيئة الأسماك بالجمهورية الإسلامية الإيرانية والوفد المرافق له الذي يزور السلطنة خلال الفترة من 7-11 يناير الجاري.

وجرى خلال اللقاء مناقشة مجالات التعاون بين السلطنة والجمهورية الإسلامية الإيرانية في المجالات السمكية وسبل تطوير علاقات البلدين والتعاون المشترك في هذه المجالات، إضافة إلى التعاون بين البلدين في مجال الأمن الغذائي وسبل تطوير مجالات الاستثمار في القطاعات السمكية.

وقال سعادة وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للثروة السمكية إنّ هذه الزيارات تفتح آفاقاً أوسع لتعزيز التعاون بين البلدين وتبادل الخبرات ووجهات النظر، مشيرًا إلى أهمية التعاون البناء بين السلطنة والجمهورية الإيرانية في المجالات السمكية والاستفادة من الخبرات الإيرانية في مجال الثروة السمكية .

وتضمن برنامج الوفد الإيراني زيارة عدد من المراكز البحثية السمكية التابعة لوزارة الزراعة والثروة السمكية؛ حيث زار الوفد مختبرات مركز الاستزراع السمكي ومختبرات مركز العلوم البحرية والسمكية، كما اطلع على سير العمل في هذه المختبرات وما تضم من أقسام مختلفة. وزار الوفد الإيراني ميناء الصيد البحري بالسيب وسوق الجملة المركزي للأسماك بالفليج، إضافة إلى مقابلة عمر الجهوري مدير عام شركة الأسماك العمانية.

 

تعليق عبر الفيس بوك