استرجاع أكثر من 4000 ريال لصالح مستهلكين بصور

 

صور- الرؤية

تمكنت إدارة حماية المستهلك بمحافظة جنوب الشرقية من عقد عدد من التسويات الودية لصالح عدد من المستهلكين واسترجاع مبالغ مالية بلغ إجماليها 4610 ريالات عمانية.

وتتلخص تفاصيل الشكوى الأولى حول تعاقد أحد المستهلكين مع مؤسسة تجارية لتفصيل عدد من النوافذ بمبلغ وقدره (2550) ريالا عمانيا، ولكن عامل المؤسسة لم يتم إنجاز العمل في المدة الزمنية المتفق عليها، كما لم تكن الطلبيّة حسب الشروط والمواصفات المتفق عليها، ووفقًا لذلك قامت الإدارة باتخاذ الإجراءات المتبعة والتوصل إلى تسوية ودية بين الطرفين، حيث تم إرجاع المبلغ المدفوع والذي بلغ (2550) ريالا عمانيا للمستهلك.

فيما تعود تفاصيل الشكوى الثانية إلى تلقي الإدارة شكوى من أحد المستهلكين أفاد خلالها بقيامه بشراء مركبة جديدة، وخلال فترة الضمان ظهر صوت في مفاتيح تشغيل الإضاءة، وبعد فحص المركبة من قبل المختصين بالوكالة تبين وجود خلل في تسريب زيت بمقود المركبة وأفادت الوكالة بأن هذا الأمر طبيعي إلا أن المشتكي لم يقتنع بذلك، وعلى ضوء ذلك قامت الإدارة باتخاذ الإجراءات المعمول بها، حيث توصلت إلى عقد تسوية ودية بين المشتكى ووكالة السيارات، حيث تم الاتفاق على أن تقوم الوكالة بتصليح المقود بقيمة (445) ريالا.

وتلخصت تفاصيل الشكوى الثالثة في تلقي الإدارة شكوى من أحد المستهلكين ضد إحدى الشركات التجارية للرخام، مفادها بأنه قام بشراء رخام طبيعي وتركيبه، وبعد أسبوع من ذلك تغير لونه من الأبيض إلى الأخضر، فطلب من الشركة استبداله وتحمل قيمة الاستبدال والتركيب إلأ أن الشركة رفضت ذلك، وبناء على الشكوى التي تقدم بها المستهلك تم اتخاذ الإجراءات المتبعة وفتح محضر سؤال واستدعاء للشخص المسؤول حيث تم التوصل إلى تسويه ودية تم الاتفاق خلالها باسترجاع المستهلك لمبلغ وقدره 200 ريال.

وتلقت الإدارة عدة شكاوى من مستهلكين ضد إحدى ورش تصليح السيارات، حيث أفادوا بوجود عيوب في مركباتهم بعد التصليح، وعلى ضوء ذلك ووفقا للإجراءات المعمول بها توصلت الإدارة الى عقد تسوية ودية بين الأطراف المعنية، حيث تم الاتفاق على إرجاع المبالغ المدفوعة للمشتكين والتي بلغت (765) ريالا عمانيا، كما تقدم عدة مستهلكين بشكاوى ضد عدد من مؤسسات بيع الهواتف النقالة، حيث أفادوا فيها بظهور عيوب فنية بأجهزة الهاتف المحمول بعد الشراء، وبناءً على ذلك توجه المستهلكون إلى الإدارة لتقديم شكاواهم، والتي قامت بدورها بالتحقق من الشكاوى واتخاذ الإجراءات المتبعة، حيث تم عقد تسوية ودية بين المشتكين والمشتكى عليهم والاتفاق على إرجاع المبالغ المدفوعة والتي بلغت (650) ريالا عمانيا.    

وتأتي هذه التسويات في إطار الجهود التي تبذلها الهيئة العامة لحماية المستهلك في حل الشكاوى والبلاغات التي ترد إليها من المستهلكين بالطرق الودية.

تعليق عبر الفيس بوك