السبت, 24 أغسطس 2019
43 °c

"مسقط للمياه" تنجز محطة التحلية في قريات بطاقة إنتاجية 8 آلاف متر مكعب يوميا

السبت 07 يناير 2017 08:18 م بتوقيت مسقط

"مسقط للمياه" تنجز محطة التحلية في قريات بطاقة إنتاجية 8 آلاف متر مكعب يوميا

مسقط - الرؤية

أعلنت شركة مسقط للمياه وهي شراكة بين مجموعة السليمي القابضة وشركة اكواسويس السويسرية عن انتهاء أعمال بناء محطة تحلية المياه المؤقتة بولاية قريات بمحافظة مسقط وبدء التشغيل التجاري للمحطة بطاقة إنتاجية تبلغ 8 آلاف متر مكعب يومياً من مياه الشرب المحلاة، والتي ستُساهم في توفير المياه الصالحة للشرب في ولاية قريات والقرى المجاورة.

وقامت الشركة العمانية لشراء الطاقة والمياه- إحدى شركات مجموعة نماء، والمشتري الحصري للطاقة والمياه في السلطنة- في شهر مارس من العام الماضي بتوقيع عقد بناء وتملك وتشغيل محطات مؤقتة لتحلية المياه في ولاية  قريات بمحافظة مسقط وولاية جعلان بني بوعلي بمُحافظة جنوب الشرقية مع شركة مسقط للمياه. ويصنف المشروع بأنّه من مشاريع المياه المستقلة وسيتم بيع المياه المنتجة للشركة العمانية لشراء الطاقة والمياه بموجب اتفاقية شراء المياه خلال فترة الامتياز المحددة. ويمثل هذا المشروع معلماً هاماً لشركة مسقط للمياه في تطوير معالجة المياه، كما يعزز دور الشركة باعتبارها إحدى الشركات الوطنية العاملة في هذا المجال.

وتهدف شركة مسقط للمياه إلى توفير المياه الصالحة للشرب بأسعار تنافسية من خلال تقنيات مختلفة فريدة من نوعها. والمساهمة في إثراء المحتوى العماني، وتطوير القيمة المحلية من خلال تطوير القوى العاملة العمانية وقدرات التصنيع المحلية في مشاريعها. وهكذا فإنَّ الشركة العمانية لشراء الطاقة والمياه وشركة مسقط للمياه يشتركان فى نفس الدافع لتلبية الحاجة المتزايدة للمياه وخلق المزيد من فرص العمل داخل البلاد من خلال هذه المشاريع. كما أنَّ الشركة تجدد عزمها تطوير مشاريع معالجة المياه وإنجاز المشروع القادم وهو محطة أصيلة لتحلية المياه بولاية جعلان بني بوعلي.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية