"القوى العاملة" بظفار تجري مقابلات توظيف لعدد من الباحثين عن عمل

 

صلالة - الرؤية

أجرت وزارة القوى العاملة ممثلة في المديرية العامة للقوى العاملة بمحافظة ظفار، مقابلات شخصية لعدد من المواطنين الباحثين عن عمل، وذلك لتوظيفهم في عدد من الشركات، وتم استدعاء 65 باحثاً عن عمل حضر منهم 58.

وقال خالد بن محمد تبوك رئيس قسم التشغيل بدائرة التشغيل وتراخيص العمل بالمديرية العامة للقوى العاملة بمحافظة ظفار إنّ هذه المقابلات تأتي  في إطار الجهود المبذولة من قبل المديرية العامة للقوى العاملة بمحافظة ظفار لتوفير فرص للباحثين عن عمل من القوى العاملة الوطنية في منشآت وشركات القطاع الخاص بالمحافظة. وأوضح أنه يتم التنسيق مع الشركات التي تعرض وظائفها مباشرة بالمديرية أو التي لديها انخفاض في نسب التعمين، ويتم الاتصال بالباحثين عن عمل لإجراء  المقابلات بكل شفافية، بحيث يستمع الباحث عن عمل للفرص المقدمة من قبل الشركة والمميزات والرواتب التي تقدمها، وفي حالة اقتناعه بالفرصة المعروضة عليه يتم مقابلته وإذا اجتاز المقابلة يتم تعيينه في الشركة. وأضاف أن الباحثين عن عمل تنافسوا على عدد من الوظائف وصلت إلى 19 فرصة عمل، منها مدير موارد بشرية ومحصل ديون وموظف مُشتريات ومدخل بيانات ومترجم ومدير مناوب وموظف خدمة العملاء وسائق. وقد حضر المقابلة فريق التشغيل بقسم التشغيل بالمديرية، إضافة الى اللجان  المكلفة من قبل الشركات المذكورة لمقابلة المتقدمين للوظائف.

يشار إلى أن المديرية العامة للقوى العاملة بمحافظة ظفار تبذل وتسعى من خلال فريق العمل لزيارة ومتابعة المنشآت العاملة بالمحافظة، وذلك من أجل التأكد من مدى التزام الشركات بتحقيق نسب التعمين المقررة ومتابعة العاملين فيها وتوفير فرص عمل للباحثين تناسب مؤهلاتهم وميولهم.

وتدعو المديرية العامة  لتضافر الجهود من قبل جميع المؤسسات والشركات بالقطاع الخاص لايجاد فرص عمل مُناسبة  للباحثين عن عمل من المواطنين بحوافز تشجيعية تضمن استقرار القوى العاملة الوطنية وترغبهم في القبول بالفرص المتاحة والانخراط في سوق العمل بالقطاع الخاص.

تعليق عبر الفيس بوك