بنك صحار ينظم حملة للتبرع بالدم بالتعاون مع "الصحة"

 

مسقط - الرؤية

نظم بنك صحار بالتعاون مع وزارة الصحة، حملةً خاصة للتبرع بالدم لموظفي البنك في مقره الرئيسي بالحي التجاري، وذلك لتعزيز ثقافة التبرع بالدم بين موظفي البنك، وذلك في إطار المبادرات المستمرة للبنك فيما يتعلق بممارسته لمسؤوليته في خدمة المجتمع.

وحول أهمية هذه المبادرات، قالت منيرة بنت عبد النبي مكي المدير العام للموارد البشرية والإسناد ببنك صحار: "إن التبرع بالدم هو ممارسة بسيطة وفعالة ونبيلة تساهم في إنقاذ حياة الأشخاص. ونسعى من خلال تنظيم حملات التبرع بالدم سنويًا إلى توعية المجتمع بأهمية هذا السلوك في إنقاذ حياة الآخرين ونشر الوعي حول الحاجة الملحة للتبرع بشكل منتظم خلال السنة وذلك لتغطية الاحتياجات بشكل كافٍ. بالإضافة إلى ذلك، يعتبر دعم المبادرات وتنظيم الفعاليات التي تساهم في تنمية المجتمع جزءاً مهمًا من قيم بنك صحار. فحملات التبرع السنوية هذه هي جزء من الفلسفة التشغيلية للبنك التي نتعهد بالاستمرار بممارستها في المستقبل".

وتأتي حملة التبرع بالدم التي نظمها بنك صحار في 5 يناير انطلاقاً من إيمانه العميق بأن المسؤولية الاجتماعية هي عمل جماعي ويتطلب تضافر جهود الأفراد مع المؤسسات للعمل معًا لمساعدة من هم في أمس الحاجة لهذه المساعدة وذلك لكي يتمكنوا من ممارسة حياتهم بشكل طبيعي، وتهدف هذه الحملة السنوية إلى دعم الجهود التي تبذلها وزارة الصحة ومختلف مؤسسات القطاع الصحي للحفاظ على المجتمع، كما أنها تساهم في تعزيز الوعي حول أهمية التبرع بالدم بصورة منتظمة وذلك لما يتركه من أثر إيجابي عميق في المجتمع.

وأشادت مكي بالإقبال الواسع لموظفي بنك صحار واستجابتهم السريعة لهذه المبادرة، قائلة: "تُعد حملة التبرع بالدم إلى جانب المبادرات الخيرية الأخرى للبنك امتداداً طبيعياً وتأكيداً على التزامنا الراسخ للمساهمة في تحقيق تلبية احتياجات المجتمع، ونحن فخورون جدًا بجميع الموظفين الذين شاركوا في هذه الحملة من خلال تبرعهم بالدم وخاصة أولئك الذين يحرصون على المُشاركة سنوياً، وتترجم هذه المشاركة الفعالة مستوى الوعي العالي حول أهمية التبرع بالدم، إلى جانب التزام المشاركين للمساهمة في إنقاذ حياة الغير ممن هم بحاجة إلى الدم".

وبجانب تنظيم حملات التبرع بالدم، قام بنك صحار بتقديم الدعم لعدد من المؤسسات الخيرية حول السلطنة؛ حيث يعمل جاهداً على تخطيط وتقييم مساهماته الاجتماعية بعناية شديدة لضمان تنوعها ووصولها الى أكبر شريحة ممكنة من المجتمع، وبالأخص الشرائح الأكثر حاجة للمساعدة وذلك من أجل إحداث التغيير الإيجابي في المجتمع. وخلال العام الماضي، قدم البنك الدعم لأكثر من 25 مؤسسة حول السلطنة ضمن برنامجه للمسؤولية الاجتماعية. وقام بنك صحار خلال السنوات الماضية بتقديم الدعم للعديد من الجمعيات الخيرية في مختلف أرجاء السلطنة ابتداءً من مراكز رعاية الأطفال والجمعيات الخيرية إلى الجمعيات التي تقدم الدعم لذوي الاحتياجات الخاصة في مجتمعنا ومن يعانون من أمراض مزمنة.

تعليق عبر الفيس بوك