"التعاون" بشناص و"القبسان" بسمائل يستعدان لافتتاح ملعبيهما

86 فريقا على قائمة "الملاعب الخضراء" من بنك مسقط خلال 2017

 

 

 

مسقط - الرُّؤية

يُفتتح، الخميس المقبل، الملعب المعشَّب الجديد لفريق التعاون الرياضي بولاية شناص بمحافظة شمال الباطنة، ضمن برنامج "الملاعب الخضراء" من بنك مسقط. فيما يُحتفل في اليوم التالي بافتتاح ملعب فريق القبسان الرياضي بولاية سمائل بمحافظة الداخلية؛ وبذلك يكون البنك قد افتتح 26 ملعباً معشباً جديداً ضمن برنامجه للاهتمام بالشباب والرياضة العمانية؛ حيث يهدف البرنامج إلى تقديم الدعم للفرق الأهلية العُمانية المسجلة بوزارة الشؤون الرياضية، ومساعدتها في إنشاء ملاعب معشبة جديدة لها، كما يهدف البرنامج إلى تعزيز البنية الأساسية للرياضة العمانية.

إلى ذلك، أعدَّت الفرق التي ستحتفل الأسبوع المقبل بافتتاح ملاعبها الجديدة برنامجا حافلا يشمل فقرات فنية وقصائد وفنونا شعبية تترجم مشاعر الفرحة بتحقيق هذا الإنجاز، ومن المقرر أن تشهد بعض الاحتفالات تكريم عدد من الشخصيات الرياضية وتقديم هدايا للجمهور..وغيرها من الفعاليات والفقرات الممتعة.

وكان بنك مسقط قد أعلن مؤخراً عن انتهاء فترة التسجيل للاستفادة من برنامج "الملاعب الخضراء" للعام 2017، والتي بدأت من 6 نوفمبر وحتى 8 ديسمبر 2016؛ حيث شهدتْ فترة التسجيل تقديم العديد من الطلبات من قبل الفرق الأهلية؛ وذلك بهدف الاستفادة من الدعم والتمويل الذي يقدمة بنك مسقط لإنشاء ملاعب مُعشَّبة لها تُسهم في تعزيز البنية الأساسية للرياضة العمانية، وخاصة رياضة كرة القدم، والمساهمة في ظهور مزيد من المواهب الشابة العمانية في كرة القدم لرفد المنتخبات الوطنية، ووصل عدد الفرق التي تقدَّمت بطلباتها لبرنامج الملاعب الخضراء لهذا العام 86 فريقاً من مختلف محافظات وولايات السلطنة؛ مما يُؤكِّد نجاح البرنامج وإقبال الفرق على الاستفادة من التسهيلات التي يُقدِّمها البنك. ويأتي استمرار البرنامج للعام 2017 بعد النجاحات التي حققها والإقبال الذي يحظى به من قبل الفرق الأهلية للاستفادة من التمويل والدعم الذي يُقدمه بنك مسقط لتطوير هذه الفرق. وخلال الفترة الماضية قام فريق عمل برنامج "الملاعب الخضراء" في المقر الرئيسي والمكاتب الاقليمية للبنك باستلام استمارات التسجيل مع كافة الوثائق المطلوبة من مسؤولي الفرق الاهلية، والتي تمثل مختلف محافظات السلطنة، وسط إشادة جماهيرية وإعلامية بالبرنامج، وما حققه من نتائج إيجابية منذ تدشينه في العام 2012 في تطوير البنية الأساسية لملاعب عدد من الفرق الأهلية.

وخلال الفترة الماضية، شهد البرنامج الاحتفال بافتتاح مجموعة من الملاعب المعشبة الجديدة للفرق الأهلية في مختلف محافظات وولايات السلطنة، وقد نظَّم البنك احتفالات خاصة بهذه المناسبات في كلٍّ من محافظات جنوب وشمال الشرقية وجنوب وشمال الباطنة والداخلية والظاهرة ومسقط، بحضور عدد من المسؤولين في الجهات الحكومية والمؤسسات الخاصة والرياضيين ورؤساء الفرق ومنتسبيها. ومنذ انطلاق البرنامج، قام البنك بالتوقيع على عدد من الاتفاقيات للمشاركة في تمويل عدد من الفرق الاهلية لانشاء ملاعب معشبة لها بلغت 63 فريقا موزعة على مختلف محافظات السلطنة. ومن المتوقع أن تشهد الفترة المقبلة الاحتفال بافتتاح مجموعة جديدة من الملاعب المعشبة والخاصة بالفرق الأهلية، والتي حصلت على الدعم خلال الفترة الماضية، وسط متابعة إعلامية وجماهيرية من قبل كافة الرياضيين؛ حيث تمثل هذه الخطوة نقلة نوعية وكبيرة لهذة الفرق الأهلية.

تعليق عبر الفيس بوك