أعضاء المجلس البلدي بجنوب الباطنة ومسندم يؤدون القسم

 

 

 

الرستاق ـ طالب المقبالي

 

أدى أعضاء المجلس البلدي بمحافظة جنوب الباطنة القسم أمام سعادة الشيخ هلال بن سعيد بن حمدان الحجري محافظ جنوب الباطنة رئيس المجلس البلدي بالمحافظة. وعقب ذلك التقى سعادته بالأعضاء وهنأهم بالفوز، وأكد أنّ المجالس البلدية رديف لمجلسي الدولة والشورى، والتي أتت ضمن اهتمام وحرص مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه – بهذه المجالس.

بعد ذلك تمّ التطرق إلى الهيكل التنظيمي للمجلس واختصاصاته، وشدد سعادته على أهمية المجالس البلدية وفق اللائحة المنظمة ودورها في تلبية احتياجات المواطنين.

وقام أعضاء المجلس بعملية الاقتراع السرية، حيث تقدم لمنصب نائب الرئيس ستة أعضاء وفاز يوسف بن عبد الرحمن المجيني بـ10 أصوات ليكون نائبا للرئيس، كما تمّ خلال الاجتماع تشكيل لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية واللجنة القانونية ولجنة الشؤون العامة.

من جانب آخر أكّد سعادة الشيخ محافظ جنوب الباطنة أهميّة متابعة وتنفيذ العديد من المشروعات التنموية والخدمية في ولايات المحافظة، والدفع بعجلة التنمية المستدامة التي تعد من المهام الأساسية للتطور والتقدم وتحسين الخدمات الضرورية؛ من خلال التواصل مع المجتمع. مشيرا إلى أنّه سيتم فتح قناة تواصل للمجتمع مع المجلس البلدي بالمحافظة عبر تطبيق إلكتروني سوف يتم تدشينه بالإضافة إلى تخصيص صناديق اقتراح في مكاتب أصحاب السعادة ولاة المحافظة من أجل تسهيل التواصل مع المواطنين.
كما قامت أمانة سر المجلس البلدي بتسليط الضوء على قانون المجالس البلدية الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (116/2011م) ولائحته التنفيذية الصادرة بالقرار الديواني رقم (15/2012) والتطرق إلى أهم الإجراءات القانونية والإدارية المرتبطة بعمل المجلس البلدي وآلية تقديم أعضاء المجلس للمواضيع لمناقشتها في اجتماعات المجلس القادمة، وفي هذا الصدد يجري الإعداد لعقد حلقة عمل تعريفية للأعضاء بأعمال واختصاصات المجلس البلدي الواردة في القانون واللائحة المشار إليها وفق المرسوم السلطاني بالتنسيق مع الجهات المختصة ذات العلاقة.

كما أدّى أعضاء المجلس البلدي لمحافظة مسندم للفترة الثانية اليوم القسم أمام سعادة السيد خليفة بن المرداس البوسعيدي محافظ مسندم رئيس المجلس وذلك بقاعة الاجتماعات بمكتب المحافظ بولاية خصب، وجرى خلال الاجتماع الأول للمجلس البلدي بالمحافظة للفترة الثانية اختيار أحمد بن محمد الكمزاري نائبا لرئيس المجلس البلدي لمحافظة مسندم بالتزكية إلى جانب توزيع أعضاء المجلس على اللجان المشكلة الممثلة باللجنة القانونية ولجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والبيئية إضافة إلى لجنة الشؤون العامة.

تعليق عبر الفيس بوك