"الأمن الغذائي" بالشورى تناقش "تقنين تصدير الأعلاف الخضراء"

 

مسقط - الرؤية

تدارست لجنة الأمن الغذائي والمائي بمجلس الشورى صباح أمس العديد من الموضوعات المُتعلقة بالأمن الغذائي والمائي بالسلطنة، حيث استعرضت اللجنة الرغبة المبداة من قبل أحد أصحاب السعادة أعضاء المجلس حول موضوع "تقنين تصدير الأعلاف الخضراء خارج الحدود العمانية".

جاء ذلك خلال اجتماع الدور الثاني للجنة لدور الانعقاد السنوي الثاني (2016/2017م) برئاسة سعادة هلال بن سعيد اليحيائي رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.

ولأجل مُناقشة هذا الموضوع استضافت اللجنة بعض مسؤولي الإدارة العامة للشرطة والجمارك، وبحضور بعض المختصين من وزارة الزراعة والثروة السمكية.

وناقش الاجتماع العديد من قضايا تصدير الأعلاف الخضراء خارج السلطنة والإجراءات المتبعة في هذا الشأن، وقد طالب أعضاء اللجنة من خلال جملة من الملاحظات والمقترحات لتطوير وتسهيل الآلية المتبعة حاليًا خاصة فيما يخص التراخيص واستخراجها في المناطق والمنافذ الحدودية.

واستعرضت اللجنة في اجتماعها كذلك "مشروع قانون تنظيم وحماية الأفلاج المدرجة بقائمة التراث العالمي" المُحال من مجلس الوزراء، وأقرت خطة عملها لدراسة مشروع القانون من خلال استضافة بعض الجهات المعنية بالمشروع.

 

تعليق عبر الفيس بوك