منتخب الهوكي يبدأ استعدادته للمرحلة الثانية من دوري العالم

 

 

الرؤية - العمانية

يبدأ منتخبنا الوطني للهوكي الإثنين المقبل أولى محطاته الإعدادية استعدادًا للمرحلة الثانية من بطولة دوري العالم للهوكي التي تأهل لها المنتخب الوطني بعد حلوله ثانيًا في المجموعة التي ضمت منتخبنا الوطني، النمسا، تركيا وقطر، وستقام المرحلة الثانية من البطولة في3 دول هي  بنجلاديش، أمريكا، إيرلندا  وقد تأهل للمرحلة الثانية 24 منتخبًا منها 8 منتخبات تأهلت مباشرة للمرحلة الثانية تحمل التصنيف الدولي من 13 إلى 20 إضافة إلى 16 منتخبًا تأهلت من التصفيات الأولى.

تنطلق البطولة في مرحلتها الثانية 4 مارس وتستمر حتى 12 من الشهر نفسه حيث ستُقام مباريات مجموعة منتخبنا في مدينة دكا البنجلادشية التي تضم   السلطنة، بنجلاديش، مصر، كندا، سريلانكا، غانا، فيجي والصين وسيتأهل أول وثاني المجموعة إلى المرحلة الثالثة قبل النهائية من بطولة دوري العالم للهوكي.

ويسعى منتخبنا الوطني إلى أن يكون حاضرًا بقوة من أجل بلوغ المرحلة الثالثة من دوري العالم للهوكي، من خلال الإعداد الجيد للبطولة.

وقد بدأ الاتحاد العماني للهوكي أولى الخطوات بتعيين المدرب الهندي بونيتشا للإشراف على تدريبات منتخبنا الوطني خلال العام الجاري، ولم يتم الاتفاق على صيغة نهائية على الجهاز الفني والإداري المساعد لبونيتشا.

وسيبدأ برنامج الإعداد لمنتخبنا الوطني للهوكي في العاشر من يناير الجاري بالمعسكر الداخلي الأول الذي يستمر حتى 25 يناير في مسقط، وسيتم استدعاء 23 لاعبًا للمعسكر الأول، وسيركز فيه الجهاز الفني على رفع معدل اللياقة البدنية ومهارات اللعب الجماعي، وخوض بعض المباريات الودية مع أندية محافظة مسقط، وسيتم خلاله تصفية اللاعبين واختيار التشكيلة الأساسية التي سيُشارك بها منتخبنا في المرحلة الثانية من بطولة دوري العالم للهوكي.

وستغادر بعثة المنتخب إلى دكا البنجلاديشية مباشرة من بنجلور في الثاني من مارس للمشاركة في المرحلة الثانية من بطولة دوري العالم للهوكي التي ستُقام خلال الفترة من4  إلى 12 مارس 2017م.

وسيتأهل أول وثاني المرحلة من المجموعات الثلاث في بنجلاديش وإيرلندا وأمريكا إلى المرحلة الثالثة قبل النهائية من البطولة التي تجمع المنتخبات الستة المتأهلة من المرحلة الثانية، بالإضافة إلى المنتخبات التي تحمل التصنيف الدولي من 1 إلى 12، بحيث يلتقي في المرحلة الثالثة قبل النهائية 18 منتخبا تقسم على مجموعتين، تخوض الأولى مبارياتها في إنجلترا، والثانية في جنوب أفريقيا في شهر يونيو القادم.

وستتأهل للمرحلة الرابعة والنهائية 10 منتخبات بمعدل خمسة منتخبات من كل مجموعة في المرحلة الثالثة، وستقام المرحلة الأخيرة من البطولة في الأرجنتين. ويهدف الاتحاد الدولي للهوكي من تنظيم بطولة دوري العالم إلى الارتقاء بمستويات المنتخبات، وإيجاد فرص لكافة المنتخبات باللعب مع منتخبات من القارات الأخرى وتبادل الخبرة بينهما.

 

تعليق عبر الفيس بوك