خطة إصلاح صينية للأصول الريفية لتعزيز دخل المزارعين.. وارتفاع قياسي بإنتاج المصانع

 

بكين- رويترز

كشف وزير الزراعة الصيني هان تشانغ فو أمس الثلاثاء أن بلاده بدأت إصلاحات تتيح للمزارعين تحويل أصولهم إلى أسهم في مشروعات مختلفة للمساهمة في زيادة دخلهم.

وأضاف الوزير في مؤتمر صحفي "في الوقت الحالي من الضروري حماية حقوق الملكية للمزارعين. والمحافظة على زيادة دخل المزارعين أكثر صعوبة... الإصلاح سيعزز دخل الفلاحين المرتبط بالملكية". وتابع أن الحكومة ستمضي في الإصلاح على نحو منظم نظرا لتعقيداته. وأضاف أنه في ظل خطة الإصلاح سيُمسح للمزارعين بتحويل الأصول ومن بينها حقوق التشغيل واستخدام الأرض إلى أسهم في مشروعات مختلفة. وستقوم الحكومة "بإثبات وتقييم" الأصول الريفية المملوكة ملكية جماعية اعتبارا من عام 2017 على أن ينتهي ذلك في غضون ثلاثة أعوام. وتابع "بعد ذلك سيتم تحديد كم الأصول التشغيلية وتخصيصها لمنظمات اقتصادية جماعية على هيئة أسهم أو مخصصات" مضيفا أن ذلك الإصلاح سيستكمل في غضون خمسة أعوام. وقدر هان إجمالي حجم الأصول في القري بقيمة 2.86 تريليون يوان (411.27 مليار دولار).

وفي سياق آخر، أظهر مسح خاص للأنشطة أمس أن نشاط المصانع الصينية نما بأكثر من المتوقع في ديسمبر مع تسارع الطلب ليصل الإنتاج إلى أعلى مستوى في نحو ست سنوات بما أعطى دفعة قوية لقطاع الصناعات التحويلية في بداية 2017. وارتفع مؤشر كايشين/ماركت لمديري المشتريات في قطاع الصناعات التحويلية إلى 51.9 نقطة على أساس معدل في ضوء العوامل الموسمية من 50.9 في نوفمبر متجاوزا توقعات المحللين التي دارت حول 50.7 نقطة. وحقق المؤشر زخما شيئا فشيئا بفضل انتعاش قطاعي الإقراض والبناء ليظل للشهر السادس على التوالي فوق مستوى 50 نقطة الذي يفصل بين النمو والانكماش. ونما الإنتاج بأسرع وتيرة منذ يناير 2011 عندما سجلت القراءة 53.7 في الوقت الذي حققت فيه الطلبيات الجديدة زيادة كبيرة أيضا على الرغم من أن الشركات واصلت تقليص العمالة بوتيرة أسرع قليلا من نوفمبر. وتلقى نمو الطلبيات دعما من نمو الطلب المحلي في الوقت الذي ظلت فيه طلبيات التصدير الجديدة راكدة.

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك