الأربعاء, 19 سبتمبر 2018

إقبال واسع على ركن "روادنا" ضمن فعاليات معرض "إبداعات عمانية 4"

الثلاثاء 03 يناير 2017 11:52 ص بتوقيت مسقط

إقبال واسع على ركن "روادنا" ضمن فعاليات معرض "إبداعات عمانية 4"

 

 

إشادة بتنوع موضوعات الإصدار وإبرازه التجارب الناجحة لرواد الأعمال

 

 

مسقط – روادنا

 

شهد ركن "روادنا" الراعي الإعلامي لمعرض إبداعات عُمانية 4 الذي اختتمت فعالياته مؤخرا في مركز عمان للمعارض والمؤتمرات بإقبال واسع من جانب رواد ورائدات الأعمال. وركز الركن على التعريف بكافة إصدارات "روادنا" التي تصدرها جريدة الرؤية شهرياً. وهو إصدار متخصص في ريادة الأعمال يستعرض قصص نجاح الشباب العماني في ريادة الأعمال إلى جانب عرض أهم التحديات التي تواجه رواد ورائدات الأعمال في السلطنة.

ويأتي إصدار روادنا ضمن مبادرات جريدة الرؤية التي تهتم بإعلام المُبادرات وإبراز المساهمات المجتمعية عبر وسائل الإعلام. وكان أوَّل إصدار لروادنا في يناير 2016 وقد صدر حتى الآن 11 عددًا من روادنا تناولت العديد من مجالات ريادة الأعمال  في الصناعات الحرفية، والعطور والبخور، وصناعة الإكسسوارات، والحلويات، ومشاريع الاقتصاد الأخضر والتحف والهدايا بأنواعها وإعادة التدوير والتغليف، والفنون التشكيلية وتنظيم الفعاليات، والتدريب، والتأمين، والأمن والسلامة، والعقار والتصميم والطباعة الرقمية، ومستلزمات الحاسب الآلي، وجمع البيانات، والقطاع السياحي والمتخصصة في خدمات الفنادق، والسفر والسياحة، إلى جانب قطاع المشاريع الزراعية والثروة السمكية.

ونظراً لارتفاع كلفة الإعلانات الورقية في الصحف المحلية قدمت روادنا العديد من العروض الإعلانية والدعائية بأسعار مناسبة تتيح لرواد ورائدات الأعمال اختيار الباقات المناسبة.

ويشار إلى أنَّ معرض منتجات رواد الأعمال "إبداعات عمانية4" أقيم بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض، وشاركت في تنظيمه الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة) والهيئة العامة للصناعات الحرفية وصندوق الرفد وغرفة تجارة وصناعة عُمان ومركز عُمان الدولي للمعارض والشريك الإستراتيجي صندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، بمشاركة أكثر من 90 مختصًا من قطاعات مختلفة.

وعقدت شركة الاستشارات الإدارية والاقتصادية اجتماعاً مع عدد من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والتي تم اختيارها بناء على دراسة ميدانية قامت بها الشركة حول أساليب وأنشطة تسويق المؤسسات لمنتجاتها وخدماتها المشاركة في المعرض، وذلك لدعم جهود ريادة في بناء القدرات الفنية للمؤسسات حتى تطور أنشطتها التجارية.

وشهد المعرض مشاركات واسعة تنوعت بين مشاركات في التنظيم والرعاية والفعاليات المختلفة وعدد الزائرين للمعرض، حيث كان الهدف الأساسي من إقامة المعرض في نسخته الرابعة تقديم فرصة لرواد الأعمال العُمانيين لعرض مشاريعهم الخاصة وإيجاد نوافذ تسويقية جديدة لهم، وتبادل الخبرات بين رواد الأعمال المشاركين، علاوة على إبراز المنتجات المحلية العمانية وخلق فرص عمل مؤقتة أو دائمة من خلال توظيف المواطنين العمانيين.

وصاحب المعرض إقامة حلقات متنوعة خلال اليومين الأوّل والثاني قدمتها مؤسسات عامة وخاصة مختلفة وهي شركة أوربك وشركة لارسن وتوبرو والشركة العمانية لنقل الكهرباء، حيث كانت الحلقة الأولى بعنوان الفرص الاستثمارية قدمها إبراهيم المعمري مدير قسم القيمة المحلية المضافة لشركة أوربك، تحدث فيها عن تخطيط الشركة لتنفيذ مشروع مجمع لوى للصناعات البلاستيكية.

وتناولت ورقة عمل الشركة العمانية لنقل الكهرباء نبذة مختصرة عن الشركة من خلال إدارتها ونقلها للطاقة الكهربائية، ومهمتها في نقل الكهرباء والتحكم بها بطريقة آمنة وموثوقة واقتصادية، كما تناولت إدارة المناقصات والمشتريات والعقود حيث تلعب دائرة المناقصات والمشتريات والعقود دورًا رئيسيًا في تقليل المصاريف وذلك باتباع نظام الشراء الاقتصادي بالبحث عن منتج ذي جودة عالية بأقل سعر مُمكن.

وقدّم الشيخ صلاح المعولي نائب الرئيس التنفيذي لصندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة حلقة نقاشية حول عرض خدمات التمويل والرعاية المقدمة للمؤسسات، كما تحدَّث رئيس التسويق في صندوق تنمية المؤسسات الصغيرة حول طرق التدريب والتمويل المالي وعن إمكانية تمويل المؤسسات بطريقة إسلامية. وقدَّم بنك التنمية العربي حلقة حول دور البنك في دعم المؤسسات المتوسطة والصغيرة وطرق التمويل، وحلقة قدمتها وزارة الدفاع (مكتب الأمين العام) حول آلية تسجيل الشركات لدى الوزارة والفرص الاستثمارية.

 

 

تعليقات صور

إقبال رواد الأعمال على ركن روادنا بالمعرض

ممثل الإصدار يطلع زوار المعرض على إصدارات روادنا

لقاءات متنوعة لبحث التعاون مع رواد الأعمال إعلاميا