الخميس, 15 نوفمبر 2018

افتتاح مصنع اللوتس لزيوت المحركات بالبريمي

الثلاثاء 03 يناير 2017 11:52 ص بتوقيت مسقط

افتتاح مصنع اللوتس لزيوت المحركات بالبريمي

 

 

روَّادنا - سَيْف المعمري

شهدتْ منطقة البريمي الصناعية  الاحتفالَ بافتتاح مصنع اللوتس لزيوت المحركات، تحت رعاية سعادة الشيخ صالح بن ذياب الربيعي والي البريمي، بحضور المهندس عبدالله بن سالم الكعبي مدير عام منطقة البريمي الصناعية، وعدد من مسؤولي المؤسسات الحكومية والخاصة والشيوخ الرشداء بالمحافظة.

بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم، ثم كلمة لصاحب المشروع حمدان بن راشد العيسائي، بدأها مُرحِّباً براعي المناسبة والحضور، مُقدِّراً لهم تفضلهم بالحضور. وأضاف بأنَّ الشركات الصغيرة والمتوسطة تُعتبر من أهم محركات النمو الاقتصادي، ومن أهم المساهمين في الناتج الإجمالي المحلي المستدام في مختلف دول العالم. وانطلاقاً من إدراك الحكومة الرشيدة لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- للدور الكبير الذي تقوم به المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في التنمية والاقتصادية للبلاد، تم دعم تلك المشاريع وتشجيع الشباب للانخراط بالقطاع الخاص، وتم إنشاء الهيئات والمؤسسات الداعمة لهم، وتوفير القروض الميسَّرة وبناء القدرات وآليات الدعم المختلفة. وأضاف العيسائي: ضمن أحد تلك الجهود مصنع اللوتس للزيوت، الذي نُفِّذ على مساحة 6000م بتكلفة تقارب نصف المليون ريال، ومجهز بالمعدات اللازمة للمشروع، وتمت مراعاة الجانب البيئي؛ حيث يعتبر المشروع صديقاً للبيئة وخاليا من مصادر التلوث.

وأضاف العيسائي: "رسالتنا أن تكون الشركة الرائدة في مجال التموين بالسوق المحلي بمنتجات عالية الجودة؛ وذلك من خلال تطبيقها للمعايير الصناعية عالية الجودة والاستمرار بالتطوير". وتابع: "بدأ المصنع إنتاجه في نوفمبر 2015، واستطعنا أن نصل بمنتج زيوت اللوتس إلى معظم محافظات السلطنة، ووصلنا إلى مبيعات بطاقة إجمالية تقدر بـ480000 لتر؛ أي ما يعادل 480 طنا من منتج الزيوت المختلفة وزيوت التشحيم، كما قمنا باعتماد عقدين أحدهما بدولة الإمارات العربية المتحدة والآخر بدولة الكويت؛ إيماناً منَّا بضرورة وجود المنتج العماني بالأسواق الخليجية والعالمية. واختتم العيسائي كلمته بشكر رعي المناسبة والمؤسسات والأفراد الداعمة للمشروع".

وقدِّمت فقرة تراثية من فن الرزفة الحماسية لطلاب مدرسة الفاروق للتعليم الأساسي بولاية البريمي، ثم كلمة لمدير المصنع، وكلمة أخرى لمدير عام منطقة البريمي الصناعية المهندس عبدالله بن سالم الكعبي؛ تحدث خلالها عن جهود الهيئة العامة للمناطق الصناعية لدعم وتشجيع المشاريع الصناعية وتشجيع وجذب الاستثمارات الصناعية للمحافظة، وأثني الكعبي على مصنع اللوتس للزيوت. مؤكداً جودة المنتجات بالمصنع، ثُم قدم أحد عملاء المصنع كلمة عبَّر فيها عن ثقته بمنتجات المصنع ما تتميز به من جودة عالية.

وقصَّ سعادة الشيخ صالح بن ذياب الربيعي والي البريمي، راعي المناسبة، شريطَ الافتتاح، وتجول والحضور في أقسام المصنع، مُطَّلعا على المختبر وخطوط الإنتاج، مستمعا لشرح مفصل حول المصنع ومراحل الإنتاج والتسويق، وفي الختام قدم صاحب المصنع درعا تذكاريا لراعي المناسبة.