وزير الصحة يقص شريط افتتاح المبنى الجديد بمستشفى خولة .. وإشادات بدور القطاع الخاص في تنفيذ المشروع

...
...
...
...
...
...
...
...
...

 

مسقط - الرؤية

افتتح معالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي وزير الصحة، مساء أمس، المبنى الجديد للعيادات الخارجية والتأهيل والعناية الجراحية النهارية بمستشفى خولة، وهي إضافة جديدة للخدمات التي تُقدمها مؤسسات وزارة الصحة بشكل عام والخدمات المقدمة بمستشفى خولة على وجه الخصوص، وتؤكد مبدأ المسؤولية الاجتماعية بين مؤسسات القطاع الخاص في دعمها للمشاريع الحكومية المُتعددة؛ حيث يأتي هذا المشروع بتبرع سخي من مؤسسة سهيل بهوان.

واستهل الافتتاح بكلمة الدكتور علي بن محاد المعشني، قال فيها إنَّ المُتابع لخطابات حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- يجد التأكيد السامي في أكثر من مُناسبة على ضرورة التعاون والمشاركة الفعالة بين القطاعين العام والخاص، كون ذلك ذو أهمية متنامية في تعزيز وتنمية الخدمات والرقي بها كمًا ونوعًا على الأصعدة كافة، بما في ذلك التنمية الاقتصادية والرعاية الصحية والرفاهية الاجتماعية وغيرها. وأضاف المعشني أن: "الشيخ سهيل من أبناء هذا الوطن الذين حققوا هذا التعاون بأرقى الوسائل وأسمى الغايات حين بسط يده بالتبرع والعطاء غير المشروط واللامحدود والمستمر لوزارة الصحة في تنفيذ الكثير من مشاريعها والتي من ضمنها مشروع إنشاء مبنى العيادات التخصصية والتأهيل وعناية الجراحة النهارية في مستشفى خولة لتعزيز خدماته وتوسعتها لتواكب الطلب والحاجة الملحة والمتنامية لها". وتابع المعشني: "أتقدم بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن وزارة الصحة بجزيل الشكر والامتنان للشيخ سهيل، على هذه البادرة الطيبة والعطاء غير المنقطع لوزارتنا خاصة ولمجتمعنا كافة فهذا ما عهدناه منه وما زلنا نعهده، والشكر موصول لمَعَالي وزير الصحة الدكتور أحمد السعيدي على إشرافه وتوجيهه المستمر، وكذلك أصحاب السعادة لحضورهم هذا الحفل، وأخص بالشكر المديرية العامة لشؤون الهندسة والمشاريع ممثلة في دائرة الهندسة بمستشفى خولة وعلى رأسها المهندس أحمد بن عامر على تفانيه في متابعة المشروع والإشراف عليه، كما لا يسعني إلا أن أتقدم بالشكر الجزيل لكل موظفي المديرية العامة لمستشفى خولة الذين ساهموا ويسهمون في تقديم الخدمات المنوطة بهم بكل جد ونشاط".

وفي ختام الحفل، قام معالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي وزير الصحة بقص الشريط معلناً افتتاح المبنى رسمياً؛ حيث استمع والحضور إلى شرح وافٍ عن مكونات المبنى والقيام بجولة في أقسام المبنى الجديد.

ويضم المبنى الجديد- الذي بلغت التكلفة الإجمالية له حوالي ثمانية ملايين ريال عماني والمقام على مساحة تزيد عن 11 ألف متر مربع- 3 طوابق الطابق الأرضي يحتوي على أكثر من 33 عيادة تقوم بتقديم خدمات تسعة تخصصات مع توابعها مثل عيادات الأعصاب وجراحات الأعصاب وعيادات التجميل وجراحات اليد والجراحة العامة وعيادات التضميد وعيادات قدم السكري حيث ستساهم بتسهيل انسايبية المرضى الذين يتم معاينتهم وتقليل الازدحام عليهم، كما يوجد فيه أكبر بركة مائية للعلاج المائي مزودة بأحدث الآليات والغرف.

وتم تخصيص الطابق الأول للتأهيل بكافة أقسامه فهناك العلاج الطبيعي مع جناحين (نساء ورجال) لترقيد المرضى المقتصر ترقيدهم فقط لتلقي العلاج الطبيعي، وهناك أيضًا التأهيل المهني والنطقي وغيره. ويُعد هذا القسم المركز الرئيسي والأكبر بالسلطنة ويحتوي على أحدث أجهزة العلاج الطبيعي. فيما يشمل الطابق الثاني قسم الجراحات النهارية الذي يحتوي على أربع غرف عمليات مجهزة بأحدث الأجهزة والمعدات اللازمة لعمليات اليوم الواحد أي المخصصة لاستقبال الحالات التي تستدعي الترقيد لفترة أقل من 24 ساعة بعد الجراحة؛ حيث يوجد قسم للترقيد للنساء وآخر للرجال، وهذا من شأنه أن يُقلل من عملية الانتظار.

يشار إلى أنّه بدأ فعليًا العمل بالعيادات الخارجية واستقبال المرضى منذ قرابة الشهر، أما قسما التأهيل والعناية الجراحية النهارية فبدأت مع مطلع العام الجديد. حضر الافتتاح الشيخ سهيل بن سالم المخيني بهوان وعدد من المسؤولين بوزارة الصحة.

تعليق عبر الفيس بوك