أكثر من 200 استفسار عن المشروعات السمكية عبر "التواصل الاجتماعي"

500 مراجع و820 اتصالا هاتفيا للمحطة الواحدة للاستزراع السمكي خلال 2016

 

 

 

 

مسقط – الرؤية

أشارت الإحصائيات الصادرة عن المُديرية العامة لتنمية الموارد السمكية بوزارة الزراعة والثروة السمكية والمُتعلقة بعدد المراجعين والاتصالات الهاتفية والاستفسارات عبر شبكة المعلومات العالمية (الإنترنت) الواردة إلى المحطة الواحدة للاستزراع السمكي بدائرة تنمية الاستزراع السمكي بالمديرية والتي تختص بالاستفسارات عن الاستثمار في نشاط الاستزراع السمكي بنوعية التجاري والتكاملي خلال العام الماضي 2016م إلى أنّ 500 مراجع تواصلوا مع المحطة الواحدة للاستزراع السمكي إلى جانب 820 اتصالا هاتفيا. أما بالنسبة للأسئلة عن طريق شبكة المعلومات العالمية ومواقع التواصل الاجتماعي مثل خدمتي (توتير) و(الفيس بوك) فقد بلغت 200 استفسار خلال الفترة من يناير وحتى ديسمبر من العام الماضي 2016م.

وتنوعت الأسئلة والاستفسارات التي وردت إلى المحطة الواحدة للاستزراع السمكي حول طلب المعلومات عن الاستزراع التجاري والتكاملي وعن مواقع الاستزراع السمكي المتاحة وعن التراخيص المرتبطة بنشاط الاستزراع السمكي وكيفية إصدارها والشروط اللازمة لإصدارها والخدمات والتسهيلات التي تقدمها الوزارة للمستثمرين والبحوث والدراسات العلمية التي نفذتها المراكز العلمية البحثية في الوزارة في مجال الاستزراع السمكي مثل الدراسات التي أجراها مركز الاستزراع السمكي بالمديرية العامة للبحوث السمكية بالوزارة.

كما تضمنت الاستفسارات أيضًا طلب الحصول على الإصدارات العلمية عن الاستزراع السمكي وملخصات الدراسات العلمية في ذات المجال. وقد وفرت المحطة الواحدة للاستزراع السمكي عددا من المطبوعات التي أعدتها الوزارة للمستثمرين وفي مقدمتها أطلس المواقع المناسبة لمشاريع الاستزراع السمكي في السلطنة والسلوك الإداري الحسن في تربية الأحياء المائية في السلطنة ودليل الاستثمار في مجال الاستزراع السمكي والكتب العلمية التي تتناول كيفية استزراع أصناف مختلفة من الأسماك وبعض أنواع الثروات البحرية التي تعيش في مياه السلطنة.

وقدم المختصون في المحطة الواحدة للاستزراع السمكي المعلومات للمراجعين بالحضور للمحطة أو عبر الاتصال الهاتفي وعن طريق شبكة المعلومات العالمية (الإنترنت) ومواقع التواصل الاجتماعي كما تم إعداد المواد العلمية عن مجالات الاستزراع السمكي والمعلومات الأساسية المهمة للمستثمرين وإدراجها في الموقع الإلكتروني لوزارة الزراعة والثروة السمكية على شبكة المعلومات العالمية.

ويشار إلى أنَّ المحطة الواحدة للاستزراع السمكي في دائرة تنمية الاستزراع السمكي بوزارة الزراعة والثروة السمكية تعمل على توفير المعلومات المرتبطة بالاستثمار في نشاط الاستزراع السمكي للمستثمرين وتعريفهم بالمعلومات ذات الأهمية العلمية والفنية والاقتصادية والتجارية المرتبطة بالاستثمار في مجال الاستزراع السمكي.

 

تعليق عبر الفيس بوك