بنك ظفار يطلق برنامج "مواهب" لتطوير الكفاءات ضمن رؤية "معا 2020"

 

مسقط - الرؤية

أطلق بنك ظفار برنامج "مواهب" لتطوير الكفاءات، وذلك في إطار رؤيته الإستراتيجية "معاً 2020"، وهو عبارة عن مبادرة شاملة تهدف إلى تطوير أداء الموظفين العمانيين وإعدادهم لتولي مناصب قيادية لتعزيز القطاع المالي والمصرفي.

وتشمل المرحلة الأولى من "مواهب" إطلاق برنامجين تدريبيين لإعداد القادة تم تصميمهما خصيصاً لعدد 50 من الموظفين بالبنك من مُختلف الدوائر والأقسام. وفي كلمة له حول هذه المبادرة الإستراتيجية، أكد عبد الحكيم بن عمر العجيلي الرئيس التنفيذي لبنك ظفار بالوكالة، التزام بنك ظفار بالاستثمار في تنمية الكوادر البشرية العمانية في القطاع المالي والمصرفي. وقال: "تأتي هذه المبادرة لتلبي احتياجات البنك من تحسين وتطوير وإعداد رأس المال البشري بما يتناسب مع متغيرات السوق، ويندرج تحت هذا البرنامج برنامجان متخصصان تم تصميم الأول منهما بالتعاون مع كلية آشريدج للأعمال بالمملكة المتحدة ويشارك فيه 30 موظفاً وموظفة، أما البرنامج الآخر فقد طورته الجامعة الألمانية للتكنولوجيا بالتعاون مع مجموعة ميونيخ للتطوير".

وتم إعداد وتطوير برنامج مواهب بحسب أفضل المعايير الدولية والممارسات العالمية في مجال التنمية البشرية، وتتيح هذه المبادرة المجال لتنمية الكوادر العمانية بالبنك وإعداد الموظفين لقيادة التغيير بالمؤسسة حيث تركز البرامج التي تتضمنها على التطوير الإستراتيجي للكفاءات بحسب الاحتياجات التدريبية المتوافقة مع المتغيرات في القطاع المالي والمصرفي.

من جانبه، قال د. خالد بن سالم الحمداني، مدير قسم التعلم والتطوير ببنك ظفار: "بهدف تحقيق الاستفادة القصوى والوصول إلى أفضل النتائج من هذه البرامج التدريبية، تمَّ التعاون مع كلية آشريدج للأعمال والتي تعد من أفضل 50 مؤسسة للتعليم العالي بالمملكة المتحدة، كما أنها من أفضل المؤسسات عالمياً فيما يتعلق بالبرامج التدريبية المتخصصة في مجال الإدارة، كما تمَّ التعاون مع الجامعة الألمانية للتكنولوجيا ومجموعة ميونيخ للتطوير والتي تعد من المؤسسات المرموقة المتخصصة في تنمية الموارد البشرية وإدارة التغيير وتأسيس فرق العمل".

وفي تصريح له بهذه المُناسبة، قال روري هيندريكس المدير التنفيذي بآشريدج للتعليم التنفيذي في منطقة الشرق الأوسط: "سعداء جداً بتعاوننا مع بنك ظفار والمساهمة في تحقيق أهدافه الإستراتيجية عبر تقديم أفضل البرامج العالمية التي تم إعدادها بمعايير دولية لتعزيز إدارة المتوسطة بالبنك حيث تهدف الدورات التدريبية بهذا البرنامج إلى تنمية المهارات القيادية وإعداد المشاركين لقيادة التغيير بالمؤسسة وإدارة الأعمال ودفع المؤسسة لتحقيق رؤيتها الإستراتيجية على المدى الطويل".

وقال جورج إيشنبيرغ الرئيس التنفيذي لمجموعة ميونيخ للتطوير: "قمنا بتصميم برنامج تنمية القيادات للموظفين العمانيين في قطاع الأعمال ليتناسب مع ظروف السوق المحلية ويُعد الكفاءات الواعدة لقيادة مؤسسات القطاع الخاص حيث تم إعداد هذا البرنامج لموظفي بنك ظفار ضمن مبادرة مواهب لتطوير الكفاءات ويركز هذا البرنامج على مختلف المحاور الرئيسية في مجال الإدارة".

وأطلق بنك ظفار برنامج مواهب لتطوير الكفاءات بهدف تعزيز القطاع المالي والمصرفي ودعم جهود البنك لتحقيق النمو المستدام وتحقيق رؤيته الإستراتيجية ليتصدر قائمة أفضل البنوك في المنطقة، كما يعد بنك ظفار من أفضل المؤسسات استقطاباً للكوادر العمانية الشابة والمؤهلة، ويطلق البنك برامج متخصصة تهدف إلى التطوير والتحسين المستمر لجميع الموظفين بمختلف أقسام وإدارات البنك حيث تمّ تنفيذ أكثر من 300 برنامج تدريبي متخصص لأكثر من 2380 موظفاً بالبنك كل حسب اختصاصه وطبيعة عمله، ويقوم بنك ظفار بالتعاون مع أعرق بيوت الخبرة العالمية والمؤسسات التدريبية الدولية والمحلية، والجامعات والمؤسسات الأكاديمية داخل وخارج السلطنة، كما قام البنك خلال العام المنصرم بابتعاث أعضاء فريق الإدارة التنفيذية لحضور برامج تأهيلية بكلية هارفرد للأعمال وكلية داردين للأعمال بالولايات المتحدة الأمريكية، وكلية لندن للأعمال بالمملكة المتحدة، وكلية كوين للأعمال بكندا.

تعليق عبر الفيس بوك