بنك العز الإسلامي يحصل على جائزة أفضل تمويل للوحدات السكنية

 

 

مسقط - الرُّؤية

حَصَل بنكُ العزِّ الإسلامي على جائزة أفضل شركة تمويل لِلوحداتِ السكنية، ضمن احتفال الجمعية العقارية بتتويج الفائزين بالنسخة الثانية من جوائز عُمان العقارية 2016، وتضمنت الجوائز هذا العام 17 فئة بواقع 19 جائزة حسب عدد الفائزين في كل فئة؛ حيث تستهدف الجوائز تسليط الضوء على إنجازات شركات القطاع العقاري وجهودها ومساهماتها في الارتقاء بهذا القطاع الحيوي.

وأقيم الحفل تحت رعاية صاحب السمو السيد تيمور بن أسعد بن طارق آل سعيد، بحضور عدد من أصحاب المعالي وأصحاب السعادة، وعدد من الجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص والمعنيين بالمجال العقاري، وأقيم الحفل بفندق جراند ميلينيوم مسقط وقد تسلم الجائزة نيابة عن البنك محمد الغساني مدير الفروع.

ويقدِّم بنكُ العز الإسلامي منتجين للتمويل السكني؛ هما: التمويل السكني للمنازل الجاهزة والقائم على مبدأ" الإجارة "، والتمويل السكني للمنازل قيد الإنشاء والقائم على مبدأ الإجارة الموصوفة في الذمة. وفي التمويل السكني "الإجارة" يقوم البنك بشراء العقار من مالكه بناء على الوعد بالاستئجار المقدم من قبل العميل، ومن ثم يقوم البنك بصفته المالك بتأجير العقار للعميل مقابل أجرة معينة ولفترة زمنية محددة وفي نهاية مدة الإجارة ينقل البنك ملكية العقار للعميل.

ويحملُ التمويل السكني "الإجارة" العديدَ من المزايا والتسهيلات التي من بينها إتاحته للعمانيين والمقيمين سواء للموظفين أو أصحاب الأعمال الخاصة، ولا يتطلب سوى مستندات بسيطة وإجراءات وموافقات سريعة مع توفير خيارات سداد مرنة تصل إلى 25 عامًا وتمويل يصل لغاية 80% من قيمة العقار. وإضافة إلى ذلك، فإن التمويل السكني "إجارة" متوفر للعقارات القائمة. كما يبلغ الحد الأقصى لمبلغ التمويل 450 ألف ريال عماني أما فيما يتعلق بالراتب فقد وضع بنك العز الإسلامي الحد الأدنى للراتب 300 ريال عماني لموظفي القطاع الحكومي و350 ريالا عمانيا لموظفي القطاع الخاص.

ويمكن للعملاء الحصول على التمويل اللازم لبناء المنازل بسهولة ويسر وبطريقة تتوافق مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية وذلك من خلال منتج التمويل السكني "الإجارة الموصوفة في الذمة". ووفقا لهذا المنتج، يشيد البنك "المؤجر" العقار وفقا لطلب العميل ووعده بالاستئجار، وبعد اكتمال بناء العقار يؤجره البنك للعميل لمدة محددة ومقابل أجرة معينة، وفي نهاية المدة وبعد وفاء العميل بجميع الالتزامات بموجب عقد الإجارة ينقل البنك ملكية العقار للعميل.

ومن بين المزايا التي يحملها المنتج أنه متاح للعمانيين والمقيمين سواء للموظفين أو أصحاب الأعمال الخاصة كما لا يتطلب سوى مستندات بسيطة وإجراءات وموافقات سريعة مع خيارات سداد مرنة تصل إلى 25 عامًا وتمويل يصل لغاية 80% من قيمة العقار. كما أن من بين التسهيلات التي وضعها بنك العز الإسلامي على منتج "الإجارة الموصوفة بالذمة" بأنه ينطبق على العقارات التي لا تزال قيد الانشاء كما يصل الحد الأقصى لمبلغ التمويل 450 ألف ريال عماني، وقد وضع بنك العز الإسلامي الحد الأدنى للراتب 300 ريال عماني لموظفي القطاع الحكومي و350 ريالا عمانيا لموظفي القطاع الخاص.

تعليق عبر الفيس بوك