في دراسة مسحية بتوجيه من مجلس الوزراء

"حماية المستهلك" ثاني أكثر المؤسسات اهتمامًا بالبرامج التوعوية

 

مسقط – الرؤية

حصدت الهيئة العامة لحماية المستهلك مؤخراً المركز الثاني على مستوى المؤسسات العمانية، وفق دراسة مسحية جاءت بتوجيه من مجلس الوزراء وأجرتها وزارة الإعلام بالتعاون مع جامعة السلطان قابوس وعدد من المؤسسات الحكومية حول الاحتياجات المعرفية المستقبلية للجمهور العماني من برامج التوعية.

وحصلت الهيئة على المركز الثاني بنسبة (%42.03) بمعدل 1015 مفردة، وقد أشاد المبحوثون الذين شملتهم الدراسة التي تم إعدادها بجهود الهيئة وتفوقها، وأكدوا على أن ذلك يعد مؤشراً إيجابياً يعكس جهود الهيئة من جانب، واهتمام أفراد المجتمع بهذه القضية التي تعتبر ناشئة وحديثة من جانب آخر.

والدراسة هي الأولى من نوعها من حيث دراسة احتياجات الأفراد في السلطنة في مجال التوعية، وتهدف لتقييم خطط وبرامج المؤسسات الحكومية فيما يتعلق باحتياجات المواطنين المعرفية، وتوقعاتهم المستقبلية، لتجويد سياسات وآليات التنفيذ القادمة.

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك