زاروا معرض السلع المقلَّدة ودائرة الشكاوى

ضباط الجيش السلطاني العماني يطلعون على جهود "حماية المستهلك"

 

 

مسقط - الرُّؤية

زَارَ عددٌ من ضباط مدرسة إعاشة بالجيش السلطاني العماني، مُؤخَّرا، المقرَّ الرئيسي للهيئة العامة لحماية المستهلك؛ للاطلاع على تجربة الهيئة في مختلف المجالات المتعلقة بحماية المستهلك، والتعرُّف على الوسائل والتقنيات المستخدمة في مجالات الرقابة، ومنظومة الشكاوى، والتوعية والتثقيف.

وخلال الزيارة، تجوَّل الوفدُ في عدد من أقسام الهيئة، كما زاروا معرض السلع المقلدة؛ حيث اطلعوا على نماذج من هذه السلع، واستمعوا إلى شرح عملي حول كيفية التعرف على السلعة المقلدة أو المزورة أو المغشوشة، ومعرفة الفروق بينها وبين السلع الأصلية، كما زار الوفد أيضاً دائرة الشكاوى بالهيئة، وتعرَّفوا على الخطوات والإجراءات القانونية التي تُتخذ منذ لحظة تقديم الشكوى حتى البت فيها.

وفي ختام الزيارة، التقى الضباط مديرَ دائرة الشكاوى، واستمعوا منه إلى شرح عن أهم القضايا والضبطيات التي قامت الهيئة بالإعلان عنها مُؤخراً، وجهود الهيئة في مراقبة الأسواق وضبط المخالفات، وآلية استقبال الشكاوى، كما تعرفوا على أهم البنود الواردة في قانون حماية المستهلك. وتأتي الزيارة في إطار التعاون والتكامل بين مؤسسات الدولة المختلفة من أجل تعزيز التعاون المشترك، وتبادل الخبرات المختلفة.

تعليق عبر الفيس بوك