"الإسكان" تعتمد النظام الإلكتروني لإصدار ترخيص مزاولة "الوساطة العقارية"

 

 

مسقط - العُمانيَّة

اعتمدَ سعادة المهندس سَيْف بن عامر الشقصي وكيل وزارة الإسكان، أمس، النظامَ الإلكترونيَّ لإصدار ترخيص مزاولة مهنة الوساطة العقارية؛ من خلال النظام الإلكتروني مباشرة؛ وذلك ابتداءً من مطلع العام المقبل 2017، وذلك عبر موقع الوزارة الإلكتروني www.housing.gov.om.

وسيُتيح النظام للوسطاء العقاريين والمطورين مُزاولة مهنة الوساطة العقارية بصورة رسمية، من خلال التصريح الصادر عن المديرية العامة للتطوير العقاري؛ بهدف تنظيم أعمال الوساطة بصورة قانونية تُسهم في توحيد منظومة العمل في مجال الوساطة العقارية. وبموجب النظام الإلكتروني الذي سيتم تطبيقه على محافظة مسقط كمرحلة أولى سيتمكن الوسطاء العقاريون المسجلون حالياً من دفع الرسوم المالية واستخراج شهادة ترخيص مزاولة المهنة عبر موقع الوزارة الإلكتروني، إضافة إلى بطاقة الوسيط العقاري الخاصة بالأفراد. وتأمل الوزارة من خلال اعتماد نظام الوساطة العقارية أنْ يُسهم في استقرار السوق العقاري، والكشف عن أية تجاوزات، وحصر وتنظيم عمل الوساطة العقارية الفردية والمكاتب العقارية على حدٍّ سواء؛ للتعرف على الأفراد والمكاتب الجادة في ممارسة مهنة الوساطة تحت مظلة القانون؛ مما يحمي قطاع العقارات من المضاربات غير القانونية التي تُسهم في التلاعب بالأسعار؛ بما لا يتناسب مع حركة العرض والطلب على العقار.

تعليق عبر الفيس بوك