بنك صحار يدعم مركز الوفاء لتأهيل الأطفال المعاقين في طاقة

 

مسقط – الرؤية

جدَّد بنك صحار دعمه مؤخراً لمركز الوفاء لتأهيل الأطفال المُعاقين لفرعه بولاية طاقة، في إطار جهوده المستمرة لتعزيز مساهماته في مجال المسؤولية الاجتماعية، حيث يعد هذا الدعم الذي يساعد في شراء المعدات اللازمة للمركز هو الخامس والعشرين للبنك خلال العام 2016م.

وسلم مصطفى بن علي بن مختار، نائب المدير العام ورئيس قسم الخدمات المصرفية للمؤسسات بالوكالة ببنك صحار شيك الدعم إلى محمد بن سهيل العمري، مدير دائرة التنمية بمركز الوفاء لتأهيل الأطفال المعاقين في طاقة، في فرع بنك صحار  بصلالة، وبحضور الفاضل عامر بن سعيد العمري، مدير تنفيذي أول لفرع البنك في صلالة.

وقالت منيرة بنت عبد النبي مكي، مدير عام الموارد البشرية والإسناد ببنك صحار: نولى أهمية خاصة لشريحة الأطفال في مجتمعنا، ونؤمن بأنهم يستحقون جميعاً فرصاً متساوية ليصبحوا أعضاء ناجحين ومساهمين في المجتمع. وقد قامت المؤسسات مثل مركز الوفاء لتأهيل الأطفال المُعاقين ببذل جهود كبيرة من أجل مساعدة الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة وتوفير هذه الفرص لهم. ولذلك نحن فخورون في بنك صحار بمساهمتنا في تقديم الدعم للمركز على مدى السنوات الماضية، ونستمر في القيام بذلك خلال السنوات القادمة بكل تأكيد".

يعتمد مركز الوفاء لتأهيل الأطفال المعاقين على متطوعين عمانيين مدرّبين لتوفير الخدمات للأطفال من سن الثالثة وحتى الرابعة عشرة والذين يعانون من إعاقة عقلية أو سمعية أو حركية أو بصرية إلى جانب تقديم الدعم لعائلاتهم. ويقوم المركز بذلك عن طريق توفير تأهيل شامل وبرامج الدعم مثل العلاج الطبيعي وتقويم النطق والرياضات وغيرها. كما يمكّن المركز -بمساعدة الدعم الذي يتلقاه من القطاع الحكومي والخاص- المنتسبين إليه من ممارسة حياتهم بشكل طبيعي ويساعدهم ليصبحوا أفرادًا مساهمين في المُجتمع.

وقالت مريم بنت محسن المعمرية، مديرة مركز  الوفاء لتأهيل الأطفال المعاقين لفرعه بولاية طاقة معربةً عن شكرها وتقديرها لبنك صحار على الدعم: يهدف مركزنا إلى توفير دعم متخصص للأطفال الذين يعانون من مختلف الإعاقات العقلية والسمعية والحركية والبصرية. ونقوم بذلك عن طريق اتباع أحدث البرامج العلاجية وإيجاد خطط العلاج المناسبة لكل حالة. كما نوفر خدمات استشارية للعائلات وورش عمل لنشر الوعي بأساليب التعامل مع الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة. وأصبح هذا ممكناً بفضل الدعم الذي نتلقاه من القطاع الخاص؛ والذي يعتبر بنك صحار أحد أكثر المبادرين منه. كما أدعو المؤسسات الأخرى من القطاع الخاص أن تحذو حذو بنك صحار وتبادر للتعاون معنا هي وغيرها من المؤسسات غير الحكومية لما فيه مصلحة كافة شرائح المجتمع".

 

تعليق عبر الفيس بوك