بالصور .. "كنز علي بابا" في منزل موظف مصري متهم بالرشوة

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

 

 

 

ضبطت جهات الأمن المصرية "ثروة" في منزل موظف حكومي متهم بتقاضي رشى.

وكشفت مصادر رقابية، عن العثور على 24 مليون جنيه مصري، و4 ملايين دولار، ومليوني يورو، ومليون ريال سعودي، فضلاً عن مشغولات ذهبية، في منزل المتهم.

وحسب مصادر صحفية مصرية، تم أيضاً ضبط عدد من السيارات والعقارات مسجلة باسم المتهم.

وكشفت المصادر أن المتهم الذي تمت إحالته لجهات التحقيق، يعمل مديراً لإدارة التوريدات بإحدى الجهات الحكومية المصرية.

واتضح أن الموظف المرتشي مسؤول كبير يدعى أحمد جمال الدين محمد إبراهيم اللبان، ويعمل في وظيفة مدير عام التوريدات والمشتريات، بإحدى الجهات القضائية.

بداية القضية كانت بمعلومات لرجال الرقابة الإدارية تفيد بتلقي مدير عام بمجلس الدولة رشاوى كبيرة من إحدى الجهات الخاصة لإسناد أعمال توريدات لشركات معينة، وأسفرت التحريات عن صحة المعلومات، وتم رصد المتهم بعدد من التسجيلات لتنفيذ الجريمة بينه وبين آخرين.

وقالت مصادر قضائية مطلعة: إن المتهم أحمد جمال الدين محمد إبراهيم اللبان، يعمل مندوب توريدات ومشتريات بمجلس الدولة، وهو المسؤول عن توريد الأجهزة المكتبية والكمبيوتر وجميع مستلزمات المجلس والأدوات اللوجيستية.

وأضافت المصادر أن المتهم يعمل بالمجلس منذ سنوات طويلة ويتعامل مباشرة مع المسؤولين القائمين على إدارة المجلس، وأن التعامل كان معه مباشرة، وكان منوطا به التعاقد مع الشركات في استيراد الأجهزة، كما أنه كان يقوم بتوريد أجهزة اللاب توب والمكاتب بمبالغ مرتفعة ويستولي على الفارق.

وأشارت إلى أن المتهم متورط مع مسؤولين كبار بمجلس الدولة في تلقي الرشاوى، بالإضافة إلى الموردين.

تعليق عبر الفيس بوك