البحّارة الناشئون يختتمون منافسة البطولة العربية للشراع الحديث بأبوظبي

 

 

مسقط – الرؤية

 اختتم منتخب السلطنة للإبحار الشراعي منافسة قوية خلال مشاركة عمان للإبحار في البطولة العربية للشراع الحديث التي نظمها نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت خلال الفترة من 21 إلى 24 ديسمبر. وكانت المنافسات قد أقيمت على 4 فئات هي فئة الأوبتمست والليزر راديال والستاندرد وليزر 4.7 بمشاركة قوية لستة منتخبات عربية من السلطنة، ودولة الإمارات العربية المتّحدة، ودولة الكويت، ومملكة البحرين، والمملكة المغربية، والجمهورية الجزائرية.

خلصت النتائج في فئة الأوبتمست بحصول علاء بن صالح العمراني على المركز الثاني من الإجمالي العام بفارق نقطة واحدة فقط من الصدارة، أما طلال بن يوسف الحرمي فقد حاز على المركز الرابع بإجمالي 36 نقطة، يليه محمد بن خالد القاسمي في المركز السادس بإجمالي 38 نقطة، ومحمد بن جمعة العلوي في المركز الثامن بإجمالي 49 نقطة، أما الطفلة البحارة سميحة بنت نايل الريامية فقد حلّت في المركز العاشر من الإجمالي العام أما مركزها على مستوى سباقات الفتيات المشاركات في البطولة فقد كان في الصدارة بإجمالي 9 نقاط.

أما في فئة الليزر 4.7 فقد كان المركز الأول عُمانيا بحصول البحار عبد الملك الهنائي على إجمالي 18 نقطة، متفوقا على أقرانه في هذه الفئة التي تعد مرحلة أكبر من فئة الأوبتمست. وقد جاء في المركز السادس البحار سالم بن أحمد العلوي بإجمالي 37 نقطة، وفي المركز العاشر حلّ البحار عبيد بن خلفان البطاشي بإجمالي 69 نقطة. وأما في فئة الليزر راديال التي تعد فئة الشبّان الكبار فقد حلّ البحار مصعب بن محمد الهادي على المركز الخامس بإجمالي 32 نقطة. وقد تمثّلت النتائج في فئة الليزر ستاندارد في حصول حسين بن سعيد الجابري على المركز الرابع من الإجمالي العام بإجمالي 32 نقطة، والبحار أحمد بن غريب الحسني في المركز السادس بإجمالي 34 نقطة.

وحول المشاركة أعرب محسن بن علي البوسعيدي – مدير فريق الناشئين بمشروع عمان للإبحار أن النتائج التي حققها الفريق تعدّ دافعا معنويا خاصة مع حصول الفريق على لقب بطل العرب في سباقات الفرق، وحيازة لقب بطل العرب ضمن مشاركة الفتيات ولقب بطل العرب في فئة قوارب الليزر 4.7. وكان بمعيّة الفريق أيضا راشد بن إبراهيم الكندي، مدير المنتخبات الوطنية للإبحار الشراعي الذي أضاف أن المشاركة تعدّ جيدة بمختلف المقاييس حيث تصدّر الفريق جدول الميداليات بالحصول على عدد ثلاث ذهبيات، تليه مملكة البحرين بحصولها على ميداليتين ذهبيتين، ومن ثم دولة الإمارات العربية المتحدة بحصولها على ميدالية ذهبية.

أقيم حفل التتويج برعاية الشيخ خالد بن زايد بن صقر آل نهيان رئيس اتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث، وبحضور رئيس الاتحاد العربي للشراع سعادة الشيخ خليفة بن عبد الله آل خليفة، ونواب الاتحاد العربي، ورئيس الاتحاد الآسيوي للشراع. وتقام هذه البطولة العربية كلّ سنتين، حيث ستكون النسخة القادمة في دولة المغرب.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك