الشريقي يتوج الفائزين بجوائز مهرجان الشرطة لألعاب القوى

...
...
...
...
...
...
...
...
...

مسقط - الرُّؤية

تصوير/ عبد الله البريكي

أُسدِل الستار، مساء أمس الثلاثاء، على منافسات مهرجان شرطة عمان السلطانية لألعاب القوى السنوي االتاسع والثلاثين، الذي نظَّمه اتحاد الشرطة الرياضي، بمشاركة 1429 من مختلف تشكيلات شرطة عمان السلطانية.

رَعَى حفلَ ختام المهرجان معالي الفريق حسن بن محسن الشريقي المفتش العام للشرطة والجمارك، بحضور معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية، وعدد من كبار ضباط شرطة عمان السلطانية والأجهزة العسكرية والأمنية، ومسؤولين بوزارة الشؤون الرياضية.

زشهد الختام منافسات قوية ومثيرة في مختلف المسابقات، وتضمن الحفل معزوفات موسيقية والفقرات الترفيهية، وفي نهاية الاحتفالية قام معالي الفريق راعي المناسبة بتسليم الجوائز للفرق الفائزة بالمراكز الأولى.

في مسابقة الماراثون رجال (مسافة 12 كم) حصل على المركز الأول الشرطي عبدالله بن خلفان الريامي من أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة، والمركز الثاني الشرطي أحمد بن علي العامري من شرطة المهام الخاصة، ونال المركز الثالث الشرطي عبدالكريم بن عبدالله السليمي من شرطة المهام الخاصة.

وفي ماراثون الفتيات (5 كم) حققت المركز الأول الشرطية فاطمة بن حميد الحسنية من من شرطة المهام الخاصة، والمركز الثاني من نصيب الشرطية زينب بنت علي اللواتيا من الأكاديمية، والثالث ذهب إلى الشرطية شيماء بنت محمود العلوية من المهام الخاصة.

وفي مسابقة (5000) جري للرجال، نال المركز الأول أحمد علي العامري            من المهام الخاصة، والثاني من نصيب عبد الله بن خلفان الريامي من قيادة الأكاديمية، بينما حصل على المركز الثالث أيمن الجهوري من خفر السواحل.

وفي مسابقة (3000 متر) موانع للرجال حصل على المركز الأول عبدالله خلفان الريامي من الأكاديمية، والثاني أحمد ناصر الحرمي من المهام الخاصة، ونال المركز         المركز الثالث أيمن سبيت الجهوري من المهام.

أمَّا في مسابقة (110 أمتار) حواجز للرجال، فقد نال المركز الأول خلفان بن سعيد الجابري-شمال الباطنة، وحل ثانياً حامد بن سالم السنيدي، ثم في المركز الثالث شهاب مرزوق الحسني من المهام.

وفي مسابقة (100 متر) حواجز للفتيات حققت المركز الأول الشرطية هنادي بنت نبيل البلوشية، وفي المركز الثاني الشرطية مايدة بنت سلطان البكرية من وحدة الخيالة، وحصلت على المركز الثالث الشرطية عميرة بنت محمد الهنائية من شرطة المهام الخاصة.

وفي مسابقة الوثب الثلاثي للرجال، حقق المركز الأول العريف سالم بن صالح اليعربي من موسيقى الشرطة، وسمير بن سعيد الصبحي من قيادة شرطة محافظة مسقط في المركز الثاني، والشرطي شبيب بن مرزوق الحسني من شرطة المهام الخاصة في المركز الثالث.

وفي مسابقة الوثب الطويل للرجال، نال المركز الأول العريف سالم بن صالح اليعربي من موسيقى الشرطة، والمركز الثاني حققه الشرطي شبيب بن مرزوق الحسني من المهام الخاصة. أما المركز الثالث، فحصل عليه العريف عمران بن عبدالحميد الحارثي من شرطة المهام الخاصة.

وفي مسابقة الوثب الطويل للفتيات، نالت المركز الأول الشرطية مايدة بنت سلطان البكرية من وحدة شرطة الخيالة، والمركز الثاني ذهب للشرطية مشاعل بنت جمعة الجهورية من الخيالة، وحصلت الشرطية رقية بنت خصيب السعيدية من المهام الخاصة على المركز الثالث.

جوائز الجولة الثانية

وبعد انتهاء الجولة الثانية من مهرجان شرطة عمان السلطانية لألعاب القوى، تم توزيع الجوائز على الفائزين في الجولة، ففي مسابقة القفز العالي للرجال، تمكن الرقيب يعقوب بن صالح السعدي من الدفاع المدني من تحقيق المركز الأول ونال المركز الثاني الشرطي عمران بن عبدالحميد الحارثي من شرطة المهام الخاصة تلاه الشرطي عادل بن علي الفارسي من أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة في المركز الثالث.

وفي مسابقة رمي الرمح للرجال، حصل الرقيب بشير بن جميل الحجري من المهام الخاصة على المركز الأول، وحل ثانياً الرقيب يوسف بن مرهون العلوي من الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف، والمركز الثالث الرقيب اول ناجي بن جميل الصواعي من شرطة المهام الخاصة.

أمَّا في مسابقة رمي الرمح للفتيات، فقد حققت الشرطية مها بنت ثاني المشيفرية من وحدة موسيقى الشرطة المركز الأول، تلتها الشرطية قوت القلوب بنت خصيب الجرادية من المرور، ثم العريف غنيمة بنت عبداللة الشكيلية من وحدة الخيالة في المركز الثالث.

وفي مسابقة دفع الجلة للرجال، نال المركز الأول الوكيل مبارك بن عبدالله المشايخي من وحدة الخاصة بإبراء، وفي المركز الثاني الشرطي عبدالله بن علي المقبالي من قيادة أمن منشأت النفط والغاز، ثم في المركز الثالث الشرطي أحمد بن صالح العبري من شرطة المهام الخاصة.

وفي مسابقة دفع الجلة للفتيات، استحقَّت الرقيب زكية بنت خلفان المحاربية من قيادة خفر السواحل  المركز الأول، تلتها في المركز الثاني لطيفة بنت بلال الشبلية من قيادة شمال الباطنة، وحلت ثالثا العريف ماري بنت محمد الهنائية من الإدارة العامة للمرور.

وفي مسابقة رمي القرص رجال، جاء في المركز الأول الوكيل مبارك بن عبدالله المشايخي من وحدة المهام الخاصة بإبراء، وذهب المركز الثاني للعريف مروان بن مصبح الجابري من شرطة المهام الخاصة، أيضا ثم المركز الثالث الشرطي بسام بن سالم العبري من شرطة المهام الخاصة.

وفي مسابقة رمي القرص للفتيات، تمكنت الرقيب زكية بنت خلفان المحاربية من خفر السواحل من تحقيق المركز الأول، وفي المركز الثاني العريف ماري بنت محمد الهنائية من المرور، ثم العريف سامية بنت سلا أمبوسعيدية من شرطة المهام الخاصة في المركز الثالث.

وفي مسابقة (800 متر جري) للرجال جاء في المركز الأول الشرطي جمعة بن خميس العلوي من المهام الخاصة، وفي المركز الثاني جاء العريف يوسف بن جمعة الحبسي من طيران الشرطة، ثم في المركز الثالث الشرطي سالم بن ناصر الرواحي من أكايمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة.

وفي مسابقة (200 متر عدو) للرجال، حقَّق المركز الأول الرقيب أول عبدالله بن سعيد الصولي من شرطة المهام الخاصة ثم الشرطي عيسى بن ناصر العامري من القيادة العامري تلاه الشرطي حاتم بن حمود البادري من المهام الخاصة.

وفي مسابقة (200 متر عدو) للفتيات جاءت في المركز الأول الشرطية أفراح بنت علي العجمية من المهام الخاصة، ثم الشرطية أشواق بنت خميس المشيفرية من شرطة المهام الخاصة ، وفي المركز الثالث الشرطية الشرطية العنود بنت فابل العلوية من الاكاديمية.

أمَّا في مسابقة (400 عدو) للرجال، فحصل على المركز الأول حاتم بن حمود البادي من المهام الخاصة، فيما حصل على المركز الثاني الشرطي أحمد بن خميس العمراني من المرور، وجاء في المركز الثالث العريف يوسف بن جمعة الحبسي من طيران الشرطة.

وفي مسابقة (400 متر عدو) للفتيات نالت الشرطية أمينة بنت شنون الحنظلية من شرطة المهام الخاصة المركز الأول، وفي المركز الثاني الشرطية صفية بنت محمد الغافرية من أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة، وحلت ثالثا يقين بنت يعقوب الرشيدية من الأكاديمية.

وفي مسابقة (100 متر عدو) للرجال جاء في المركز الأول عيسى بن ناصر العامري من المهام الخاصة، وحصل محمد بن خليفة السعدي من خفر السواحل على المركز الثاني، وحل رشيد جمعة المشيفري من القيادة العامة في المركز الثالث.

أمَّا في مسابقة (100 متر عدو) للنساء حصلت على المركز الأول عميرة بنت محمد الهنائية من المهام الخاصة، وحصلت وفاء بنت حميد الهاوية على المركز الثالث، وجاءت عمرة بنت محمد الهنائية من المهام الخاصة في المركز الثالث.

جوائز الجولة الثالثة

وفي ختام الجولة الثالثة، قام مَعَالي الفريق حسن بن محسن الشريقي بتوزيع الميداليات على الفائزين في الجولة، وفاز في مسابقة (1500 جري) للرجال بالمركز الأول الشرطي أحمد بن علي العامري من المهام الخاصة، وحقق المركز الثاني الشرطي محمود بن ناصر الرحبي من خفر السواحل، وحصل على المركز الثالث الشرطي أحمد بن محمد الكلباني من شرطة المهام الخاصة.

أما في مسابقة شد الحبل للرجال، فقد نال المركز الأول فريق قيادة شرطة شمال الباطنة، وحل ثانيًا فريق شرطة المهام الخاصة، ثمّ في المركز الثالث وحدة شرطة المهام الخاصة بقريات.

الجولة الأخيرة

وفي ختام مهرجان الشرطة لألعاب القوى، قام معالي الفريق حسن بن محسن الشريقي المفتش العام للشرطة والجمارك، بتوزيع الكؤوس على التشكيلات الفائزة للذكور والفتيات وتكريم المدربين والرياضيين القدامى؛ حيث نال درع البطولة للرجال فريق المهام الخاصة، وحقق المركز الثاني فريق أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة والمركز الثالث قيادة شرطة خفر السواحل، وبالنسبة للفتيات حصل على درع البطولة فريق المهام الخاصة، وجاء فريق الأكاديمية في المركز الثاني، وجاء فريق خفر السواحل في المركز الثالث.

وقد حصل على كأس فردي الماراثون للرجال عبدالله خلفان وللفتيات فاطمة حميد الحسني، وفي مسابقة (4×100 متر تتابع) للرجال حصل على الكأس فريق شمال الباطنة وللفتيات فريق المهام الخاصة، وفي مسابقة (4×400 متر تتابع) رجال نال الكأس فريق المهام الخاصة، أما في مسابقة شد الحبل للرجال فنال الكأس فريق شمال الباطنة، كما تمّ تسليم كأس أفضل رياضي للرجال وحصل عليه أحمد علي العامري من المهام الخاصة، وكأس أفضل رياضية حصلت عليه الرقيب زكية خلفان من خفر السواحل.

كما تمّ تكريم أفضل ثلاثة مدربين في البطولة؛ هم: وكيل أول سليمان خلفان العبري من المهام الخاصة والعريف محمد خير الله العريفي والوكيل سالم عبدالله الهادي من خفر السواحل.

تعليق عبر الفيس بوك