مجلس الدولة يناقش اليوم مقترح "واقع السياحة في السلطنة".. واللجنة المختصة تستعرض الاستعدادات النهائية

 

مسقط- الرؤية

يعقد مجلس الدولة في العاشرة من صباح اليوم الأربعاء جلسته العادية الثالثة لدور الانعقاد السنوي الثاني من الفترة السادسة، برئاسة معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس المجلس، وبحضور المكرمين أعضاء المجلس وسعادة الدكتور الأمين العام للمجلس، وذلك بقاعة الاجتماعات بمبنى المجلس بالبستان.

ويتضمن جدول أعمال الجلسة عددا من البنود منها كلمة افتتاحية لمعالي الدكتور رئيس المجلس، ومن ثم اعتماد محضر الجلسة العادية الثانية لدور الانعقاد السنوي الثاني من الفترة السادسة. ويناقش المجلس خلال الجلسة المقترح المقدم من لجنة الثقافة والإعلام والسياحة حول "واقع السياحة في السلطنة من خلال القوانين والتشريعات المنظمة لها"، إلى جانب الاطلاع على عدد من الموضوعات من ضمنها التقرير المقدم من المكرمين:مسلم بن علي المعشني عضو المجلس نائب رئيس البرلمان العربي وخميس بن سعيد السليمي عضو المجلس وعضو لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب بالبرلمان العربي حول مشاركتهما في الجلسة الإجرائية لانتخاب رئيس ونواب رئيس البرلمان العربي والتي جرى خلالها انتخاب السلطنة نائباً لرئيس البرلمان العربي، إضافة الى المشاركة في الجلسة العامة الثانية للبرلمان العربي.

ويطلع المجلس خلال الجلسة على تقرير الأمانة العامة حول أنشطة المجلس للفترة الواقعة بين الجلستين العاديتين الثانية والثالثة لدور الانعقاد السنوي الثاني من الفترة السادسة.

وفي السياق، عقدت لجنة الثقافة والإعلام والسياحة بمجلس الدولة صباح أمس، اجتماعها الثاني لدور الانعقاد السنوي الثاني من الفترة السادسة برئاسة المكرم الدكتور أحمد بن علي المشيخي رئيس اللجنة، وبحضور المكرمين أعضاء اللجنة وذلك بقاعة الاجتماعات بمبنى المجلس في البستان.

وناقشت اللجنة خلال اجتماعها مجموعة من البنود من أهمها: الإطار العام لدراسة "الحرف التقليدية بين الواقع والطموح" وقررت رفعها إلى مكتب المجلس للموافقة عليها وإقرار دراستها.

واستكملت اللجنة مناقشة دراستها حول "واقع المكتبات العامة الأهلية والخاصة في السلطنة من المنظور التشريعي والرقابي". واستعرضت اللجنة استعداداتها النهائية لعرض مقترحها بدراسة "واقع السياحة في السلطنة من المنظور التشريعي  والرقابي"، في الجلسة العادية  الثالثة  لدور الانعقاد السنوي الثاني من الفترة السادسة  للمجلس  والمقرر عقدها اليوم الأربعاء. وفي ختام الاجتماع اطلعت اللجنة على ما استجدَّ من موضوعات على جدول أعمالها، واتخذت بشأنها القرارات المناسبة.

 

تعليق عبر الفيس بوك