"أودي" تحتفل بذكرى بدء إنتاج الموديل الناجح "A3"

عقدان من الزمن وثلاثة أجيال

 

 

 

رقم :

 

4 ملايين وحدة مباعة منذ العام 1996

 

 

مسقط – الرؤية

 

تحتفل علامة أودي بذكرى بدء إنتاج موديل أودي A3. وتم الكشف عن هذه المركبة الناجحة لأول مرة في معرض باريس للسيارات قبل 20 عاماً. ويتوفر الموديل النخبوي المدمج بتشكيلة من أربعة هياكل مختلفة وأربعة أنظمة للقيادة وثلاثة خطوط من الفئة.

وكشفت علامة أودي عن مركبة أودي A3  في معرض باريس للسيارات 1996. وتم تطوير المركبة على قاعدة Golf IV التي تلتها في العام 1997. ومنذ إطلاق المركبة في جيلها الأول، تميزت مركبة أودي A3 بأحدث الابتكارات والمواد عالية الجودة من الموديلات الأكبر، ما جعلها مؤسس فئة السيارات النخبوية المدمجة. وتم إطلاق المركبة مبدئياً من فئة الهاتشباك بثلاثة أبواب، وتوفير ثلاثة 3 خطوط من الفئة وأربعة محركات مختلفة تعمل بالبترول والديزل. وفي سبتمبر من العام 1998، أدخلت علامة أودي نظام quattro للدفع الرباعي الدائم الى فئة السيارات المدمجة لأول مرة في مركبة A3، كما أطلقت العلامة موديل الأبواب الخمسة في مارس 1999.

ومع إطلاق العلامة مركبة أودي S3 الرياضية في ربيع العام نفسه، حققت نجاحاً متزايداً مع الجيل الأول لهذه الفئة. محرك من أربعة اسطوانات سعة 1.8 لتر مزود بشاحن توربيني وخمسة صمامات لكل اسطوانة وقوة 210 حصان.

وتم استبدال الشبك الأمامي بالتصميم المنقسم التي استعملت حتى الجيل الثاني من المركبة بشبك أمامي منفرد، والذي أصبح من عناصر التصميم الرئيسية للعلامة. كما وسعت أودي من محفظة عائلة أودي A3 لتشمل موديل مركبة A3 Cabriolet التي اطلقت في العام 2008 بسقف قماشي.

ومع الجيل الثالث، تتوفر مركبة A3 بفئة السيدان للمرة الأولى والتي تم إطلاقها في معرض جنيف للسيارات 2012. وتم تحديث جميع موديلات الفئة بأحدث التقنيات المبتكرة في العام 2016.

تعليق عبر الفيس بوك