الإثنين, 19 نوفمبر 2018

مكتبة السندباد المتنقلة للأطفال تواصل رحلاتها القرائية بالمدارس

الإثنين 26 ديسمبر 2016 09:28 م بتوقيت مسقط

الرُّؤية - بُثينة الفوريَّة

تُواصل مكتبة السندباد المتنقلة للأطفال مشوارها التنويري في غرس ثقافة القراءة عند الناشئة. وتزامنا مع احتفالات مدارس السلطنة باليوم العالمي للغة العربية، قامت بزيارة إلى مدرسة السلطان الخاصة بالحيل الجنوبية، ومدرسة المسرات الخاصة بالحيل الجنوبية، وزيارة إلى ولاية الرستاق، بتنظيم من فريق الحزم الرياضي، بمشاركة مدرسة الحزم للتعليم الأساسي ومدرسة جابر بن زيد الخاصة، كما زارت مدرسة الاتقان للتعليم الأساسي بولاية بركاء، ومدرسة الهدى الإلكترونية بدارسيت، وشاركتْ في الاحتفال بيوم اللغة العربية في ولاية عبري، كما شاركت أطفال مدرسة القبس الخاصة بولاية صحم.

وهدفتْ الجولات إلى إحياء هذا اليوم والاهتمام باللغة العربية، والاهتمام بثقافة القراءة التي بدورها تنمي مهارات اللغة العربية وتغرس في الأطفال حب الاطلاع والمعرفة والتزود بالكتب وتقدير قيمة الكتاب، خلال كل زيارة تمت قراءة مجموعة من القصص للأطفال بعد التعريف بقيمة اللغة العربية ومناقشة أهميتها في تطويرهم وتنمية معارفهم. وشارك الأطفال في قراءة القصص ومناقشتها بأسلوب مشوّق وفي جو يشجع على القراءة.

يُذكر أنَّ مكتبة السندباد المتنقلة للأطفال تختتم جولاتها عام 2016 بزيارة لمدرسـة مدرسة الكوثر للتعليم الأساسي بولاية السيب، وتشارك في يومهم المفتوح الذي يصادف الخميس المقبل.