على هامش ورشة عمل "آليات تقييم مسابقة السلامة المرورية للقطاع الخاص"

"المركزي" يكرم بنك صحار تقديرا لجهوده في نشر الوعي بالسلامة المرورية

 

 

 

مسقط - الرُّؤية

كرَّم البنكُ المركزيُّ العمانيُّ، بنكَ صحار، على هامش ورشة التوعية بالسلامة المرورية، والتي نظَّمها البنكُ المركزيُّ، مؤخرًا؛ تقديرًا لجهوده المستمرة ومساهماته المتنوعة في تعزيز الوعي حول قضايا السلامة المرورية في جميع أنحاء السلطنة.

وكان البنكُ المركزي قد نظَّم ورشة عمل حول "آليات وإجراءات تقييم مشاريع مسابقة السلامة المرورية للقطاع الخاص للعام 2017"، بالتعاون مع شرطة عُمان السلطانية والجمعية العمانية للسلامة على الطرق، في 18 ديسمبر الجاري، بالمبنى الرئيسي للبنك، تحت رعاية سعادة حمود بن سنجور الزدجالي الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العماني، وبحضور العميد المهندس محمد بن عوض الرواس مدير عام المرور بشرطة عمان السلطانية، والمقدم خميس بن علي البطاشي مدير معهد السلامة المرورية لشرطة عمان السلطانية، والمهندس عامر بن ناصر المطاعني رئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية للسلامة على الطرق، وأعضاء لجنة مسابقة السلامة المرورية فئة القطاع الخاص. هذا وقد مثَّل بنكُ صحار في الفعالية مازن بن محمود الرئيسي مساعد مدير عام أول ورئيس دائرة التسويق وتجربة الزبائن.

وبدأتْ الفعالية بعرض فيديو من الكلمة السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- تطرق فيها إلى قضية الحوادث المرورية التي تؤرق المجتمع. وتلى ذلك إلقاء سعادة حمود بن سنجور الزدجالي الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العماني، كلمة بهذه المناسبة. وألقى العميد المهندس محمد الرواس كلمة شرطة عمان السلطانية، وتم تسليم شهادات الشكر والتقدير للجهات المشاركة، وتسلم مازن بن محمود الرئيسي شهادة التقدير بالنيابة عن بنك صحار من سعادة حمود بن سنجور الزدجالي.

وقالت منيرة بنت عبدالنبي مكي مدير عام الموارد البشرية والإسناد في بنك صحار: من بين مختلف أنشطتنا للمسؤولية الاجتماعية، لقد كان تعزيز السلامة على الطرق دائما على رأس أولوياتنا. ونؤمن بأنَّ اتباع العادات السليمة للسلامة على الطرق يحقق نتائج إيجابية ليس على النطاق الفردي فحسب، بل على نطاق المجتمع ككل؛ حيث يؤدي إلى جعل الطرق التي نستخدمها كل يوم أكثر أمانًا؛ وبالتالي فإنه يساعد على تجنب السلبيات التي تنتج عن الحوادث المرورية. ويسعدنا أن نستلم هذا التقدير نظير جهودنا، حيث يساهم هذا التقدير في تشجيع البنك وموظفيه على مواصلة العمل بجد للمساهمة في جعل طرق عمان أكثر أمانًا.

وبعد الانتهاء من توزيع شهادات التكريم، ألقى المهندس عامر المطاعني رئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية للسلامة على الطرق ورئيس اللجنة الفرعية، كلمة؛ رحب فيها بالحضور. وتم تقديم عرض تعريفي حول الجمعية العمانية للسلامة على الطرق والأنشطة التي تقوم بها. كما تم تقديم عرض تعريفي حول مسابقة السلامة المرورية، قدمه المقدم خميس بن علي البطاشي. واختتمت الفعالية مع ورشة العمل حول "السلامة المرورية" قدمتها هاجر العجمي، ليتم فتح باب الأسئلة والاستفسارات للحضور.

وقال مازن بن محمود الرئيسي: "لطالما التزم بنك صحار بتعزيز السلامة المرورية على الطريق، وانعكس ذلك من خلال دعمه وتنظيمه للمبادرات المختلفة المقامة حول السلطنة والمتعلقة بالسلامة المرورية في كل عام، وقد انتهجنا النهج ذاته هذا العام مع حملتنا للسلامة المرورية "ركز وسوق" والتي تحتل الصدارة في جهود بنك صحار لدعم المجتمع".

وصُمِّمت حملة "ركز وسوق" لتعزيز الوعي حول مخاطر الرسائل النصية أثناء القيادة من خلال أنشودة مميزة. ويهدف البنك من خلالها إلى تثقيف الأطفال حول السلامة على الطرق من أجل التأثير على عادات القيادة عند البالغين. وكجزء من الحملة، قام البنك بالتعاون مع الجمعية العمانية للسلامة على الطرق بزيارة عدد من المدارس في جميع أنحاء السلطنة لعرض الأنشودة ووتوصيل الرسالة الأساسية إلى الأطفال. كما تم تكريم البنك على نجاح حملة "ركز وسوق" على مستوى القطاع المصرفي الإقليمي بجائزة "أفضل حملة توعوية للسلامة المرورية"على مستوى الوطن العربي لفئة البنوك وذلك ضمن جوائز منتدى قطر لسلامة النقل التي أقيمت مؤخرًا.

تعليق عبر الفيس بوك