تشمل: "عُمان الهندسية" و"الأسماك الذهبية" و"جلفار للهندسة والمقاولات"

توقيع 3 اتفاقيات تأجير في منطقة الامتياز الخاصة بميناء الدقم لمدة 25 عاما

 

 

 

الدُّقم - الرُّؤية

وقَّعتْ شركة ميناء الدقم (ش.م.ع.م) ثلاث اتفاقيات في منطقة الامتياز الخاصة بالميناء بالمنطقة الصناعية، مع كلٍّ من: شركة عُمان الهندسية (ش.م.م)، وشركة الأسماك الذهبية، وشركة جلفار للهندسة والمقاولات (ش.م.ع.ع) لإنشاء مشاريعها على مساحة إجمالية قدرها 10.5 هكتار ولمدة 25 عامًا.

ويعدُّ توقيع الاتفاقيات علامة مهمَّة في مواصلة تطوير أنشطة هذه الشركات والميناء كذلك، ويعتبر ميناء الدقم هذه الاتفاقيات أهمية كبيرة لما سوف تجلبه تلك الشركات من الخبرة والخدمات في العديد من المجالات، والتي سوف تدعم أيضا المستثمرين الآخرين في منطقة الدقم والميناء على وجه الخصوص.

وشركة عُمان الهندسية ش.م.م -مستثمرة فردية بالكامل 100%- تختص بمجالات البناء والصيانة والتشغيل، إضافة إلى التعامل مع محطات توليد الكهرباء والهندسة والمصانع البيئية في عُمان. وفي العام 2016، سلمت شركة عمان الهندسية معدات جديدة تعمل في حفر المعابر، إضافة إلى تعاملها مع العديد من الشركات المحلية والشركات الأوروبية والشركات الكورية أيضا.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة عمان الهندسية صالح الحبسي: فخورون بأن نكون جزءا من التطوير المستمر لميناء الدقم. إن علاقاتنا مع ميناء الدقم سوف توفر لنا قاعدة لتطوير أكبر منشأة مع أحدث التقنيات لقطاع النفط والغاز في سلطنة عمان. والشركة الذهبية للأسماك هي إحدى الشركات الرائدة في السوق في مجال تصنيع وتصدير الأسماك المجففة وزيت السمك الخام. الشركة الأم للشركة الذهبية للأسماك لديها 3 صناعات على نطاق واسع في الهند والتي تستخدم في حدود 1000 طن/اليوم من المواد الخام لإنتاج حوالي 240 طنا/اليوم. ونظرا لتوافر المواد الخام في السواحل العمانية وبدعم من ميناء الدقم، فإنَّ الشركة الذهبية للأسماك ترغب في توسيع وحدة التصنيع في الدقم. وفي المرحلة الأولى -والتي سوف تقوم بتصنيع واستهلاك ما يقارب الـ300-500 طن/اليوم من المواد الخام، وإنتاج 100 طن/اليوم- سوف يستفيد من هذا المشروع العديد من الصيادين العمانيين وسوف يُساهم أيضا في مجال التعمين.

وقال إبراهيم حسين المدير العام للشركة: أنْ نكون جزءا من تطوير ميناء الدقم لهو واحدٌ من الأهداف الرئيسية لدينا. وبالتعاون مع ميناء الدقم بهذا الموقع الإستراتيجي سوف تعزز الشركة عملها لتبسيط عملية تصدير منتجاتنا إلى الأسواق العالمية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة جلفار للهندسة الدكتور هانس أيرلينجس: نتطلع لدعم  ميناء الدقم في تطوره المستمر، ونسعى لتوفير قاعدة لنا  للمساهمة في تطوير الدقم يشكل عام.

وقال ريجي فرميلن الرئيس التنفيذي لشركة ميناء الدقم: إنَّ ميناء الدقم فخور بدعم هذه الشركات كمستثمرين مُهمِّين من القطاع الخاص في الدقم. وهذه المشاريع ستكون مشاريع داعمة لتنمية التكنولوجيا المتطورة على المدى القصير.

 

تعليق عبر الفيس بوك