ورشة حول "فن الإتيكيت والكاريزما" لرواد الأعمال بمسقط

مسقط – الرؤية

انطلقت بمركز الطموح الشامخ المتخصص في مجال تأهيل وتدريب رواد الأعمال وإعداد دراسات الجدوى الاقتصادية ورشة فن الإتيكيت وكاريزما لرواد الأعمال بمحافظة مسقط، ويقدمها خبير الإتيكيت والبروتوكول يوسف الحسني. وتتناول الورشة على مدى 4 أيام عددًا من المحاور الرئيسية التي تهم أصحاب المشاريع ورواد الأعمال والمقبلين على هذا المجال منها الإلمام بمعنى الاتيكيت والبروتوكول والبريستيج والفرق بينهما، وكذلك التعرّف على قواعد الإتيكيت وأمثلة تطبيقية للإتيكيت في الدين الاسلامي.

وتتناول الورشة أسس الاتيكيت المحلي والدولي، وأنواع الشخصيات وكيفية التعامل معها، والشخصية الكاريزمية الجذابة، وبروتوكولات تنظيم المؤتمرات والمناسبات، وغيرها كذلك تتناول الورشة فن الذكاء العاطفي وبناء الثقة، وقواعد الإنصات وإتيكيت الحديث والخطابة.

وقال إسحاق الشرياني مدير مركز الطموح الشامخ إنّ سبب اختيارنا لهذا البرنامج جاء من قناعتنا بأهمية تحلي رائد الأعمال بالكثير من الصفات السلوكيّة المتمثلة في الذوق واللباقة وحسن التعامل مع الآخرين في إطار التعاليم الإسلامية والعادات والتقاليد العمانية، ومعرفة رواد الأعمال بمثل هذه المهارات والمعارف ما هي إلا أداة فعالة لتطوير ذواتهم وتعزيز مكامن قدراتهم، وهذا كله يكسبهم صفات وخصائص تجعلهم محط أنظار الآخرين وبالتالي يؤثر جميع هذا على نمو وتطور مؤسساتهم.

ويشار إلى أنّ مركز الطموح الشامخ يعمل على تقديم جملة من البرامج والورش التدريبة المتخصصة في مجال تأهيل وإعداد رواد الاعمال بما يتوافق ومتطلبات التعامل وبناء العلاقات في سوق العمل.

تعليق عبر الفيس بوك