الأحد, 23 سبتمبر 2018

ورش عمل تعريفية بآليات إجراء المقابلات الشخصية للوظائف بالبريمي

الأحد 25 ديسمبر 2016 09:17 م بتوقيت مسقط

ورش عمل تعريفية بآليات إجراء المقابلات الشخصية للوظائف بالبريمي

 

 

البريمي - سَيْف المعمري

نظَّمتْ كلية التجارة بجامعة البريمي ورشة عمل للطلاب الخريجين حول كيفية التقدُّم للمقابلة الشخصية للتوظيف، وعن الطرق المثلى لصياغة السيرة الذاتية للطالب.

وفي بداية الورشة، رحَّب الدكتور جيريمي براون القائم بأعمال عميد كلية التجارة بجميع الطلاب، وسلط الضوء على أهمية كتابة السيرة الذاتية والتدريب على المقابلة الشخصية للحصول على وظيفة مستقبلية.. وشارك جميع الطلاب الخريجين في أجراء المقابلات التجريبية؛ حيث قام أكاديميو الكلية بإجرائها للطلاب، بجانب المشاركة في ورشة كتابة السيرة الذاتية. وقد أبدى الطلاب حماسا لهذه الورشة؛ من خلال ردود الفعل الإيجابية، وإعرابهم عن سعادتهم عما تعلموه من مهارات مطلوبة لاجتياز المقابلات الوظيفية وأيضا لكتابة السيرة الذاتية.

من جهة أخرى، نظَّمتْ الكلية مسابقات الإدارات الداخلية الترفيهية؛ حيث قدم الدكتور فيجيش كومار من كلية التجارة، كلمة ترحيبية لجميع من حضر فعاليات هذه المسابقة. وأكد أهمية المنافسات الإيجابية بين الإدارات الأكاديمية المختلفة في الجامعة وطلابها. وشجع الطلاب على الإسهام الفعال والمشاركة في الأنشطة الطلابية التي تشجع وتدعم مهاراتهم كطلاب جامعيين.

يُشار إلى أنَّ كلية التجارة بجامعة البريمي تضم تخصصات متميزة وفريدة على مستوى السلطنة؛ منها تخصص الصيرفة الإسلامية والمالية، وتخصص إداراة التوريدات العالمية والخدمات اللوجستية، إضافة إلى تخصص إدارة الأعمال والأعمال الإلكترونية وإدارة التصدير وإدارة نظم المعلومات. وكانت الجامعة افتتحت مؤخراً كلية الحقوق ضمن جهود الجامعة الهادفة نحو خلق بيئة أكاديمية متنوعة تلبي احتياجات سوق العمل المحلي.