الهنائي يكرم الفائزين بمسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم.. اليوم

 

مسقط - العمانية

يحتفل مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم التابع لديوان البلاط السلطاني غدًا بتكريم الفائزين الـ18 في مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم في دورتها السادسة والعشرين، وذلك تحت رعاية معالي الشيخ محمد بن عبدالله بن زاهر الهنائي مستشار الدولة وذلك بقاعة المحاضرات بجامع السلطان قابوس الأكبر.

وسيشتمل الحفل على تكريم أسماء الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى من المستويات الستة للمسابقة كما سيتم تكريم أولياء الأمور الحائزين على المراكز الثلاثة الأولى في المستوى السادس وأعضاء لجنتي التصفيات الأولية والنهائية والإداريين في مراكز التصفيات الأولية والأعضاء الإداريين في مراكز التصفيات النهائية وكذلك المؤسسات والمراكز الأهلية والمشرفين على تحفيظ المتسابقين والمؤسسات والجهات المتعاونة.

كما يتضمّن الحفل تكريم أكبر متسابق بالإضافة إلى أصغر متسابق والمشاركين من ذوي الإعاقة وعدد من الجهات الحكوميّة والخاصة، وكذلك الجهات الإعلاميّة المسموعة والمقروءة والصحف المحلية وأعضاء لجان التحكيم وأعضاء مراكز المسابقة.

وكان إجمالي عدد المشاركين في المسابقة هذا العام بلغ 2012 متسابقاً ومتسابقةً مقارنة مع 1537 في العام 2015. وتشتمل مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم على 6 مستويات يتمثل المستوى الأول في حفظ القرآن الكريم كاملا مع التجويد والمستوى الثاني حفظ 24 جزءًا متتالياً من القرآن الكريم مع التجويد والمستوى الثالث حفظ 18 جزءًا متتاليا من القرآن الكريم مع التجويد والمستوى الرابع حفظ 12 جزءا متتاليا من القرآن الكريم مع التجويد أمّا المستوى الخامس فيتمثل في حفظ 6 أجزاء متتالية من القرآن الكريم مع التجويد ويتضمن المستوى السادس حفظ جزءين من القرآن الكريم.

تعليق عبر الفيس بوك