بمشاركة 21 ناديا .. إعلان نتائج مسابقة كأس جلالة السلطان للشباب 2015.. اليوم

مسقط - الرؤية

تحتفل وزارة الشؤون الرياضية اليوم الإثنين بإعلان نتائج مسابقة كأس حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم للشباب لعام 2015م وذلك برعاية معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة في الساعة العاشرة والنصف صباحا بفندق جراند حياة، حيث تحظى المسابقة بأهمية خاصة في قطاع الرياضة والشباب، وتعتبر داعماً رئيساً للأندية الرياضية في تحقيق أهدافها المنشودة والنهوض بالأنشطة الرياضية والشبابية، ويتضح ذلك من خلال زيادة الأنشطة المنفذة بالأندية الرياضية بمختلف أنواعها والحرص على توثيق العلاقة بين النادي والمجتمع بمختلف فئاته، كما أنّ المسابقة تأتي استمرارا للدعم الذي يحظى به هذا القطاع من قبل القيادة الرشيدة لمولانا صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه- ، وتأكيداً للدور الذي تقوم به الأندية الرياضية في خدمة المجتمع وتنمية الموارد البشرية تنمية متوازنة رياضيا وفكريا من خلال التشجيع على أسس النجاح والتنافس الشريف واستثمار أوقات الفراغ بما يعود بالنفع على الشباب وعلى المجتمع.

وتسعى المسابقة إلى تحقيق رؤية شاملة أكثر عمقاً لدور الأندية الرياضية لتكون مؤسسة حاضنة للشباب وداعمة لأنشطتهم الرياضية والفكرية والثقافية والمساهمة في غرس وتعزيز مفهوم العمل التّطوعي لديهم. 

وفي هذا السياق أوضح الشيخ علي بن أحمد الرواس رئيس نادي ظفار أن مسابقة كأس صاحب الجلالة للشباب تعمل على تحفيز الأندية وتشجعها للقيام بأنشطة مختلفة والمشاركة في جميع المسابقات التي تقيمها الاتحادات ووزارة الشؤون الرياضية سواء كانت رياضية أم ثقافية أم شبابية أم اجتماعية، وأكد الرواس أن لكل مسابقة يشارك فيها النادي لابد من جانب تجهيزي لها وأن مسابقة كأس صاحب الجلالة تعتبر إحدى الفعاليات والمسابقات التي يحرص عليها للنادي للمشاركة فيها.

فيما أشار الشيخ سالم بن عامر الحامدي رئيس نادي صحار إلى أن المسابقة تعد مطلبا لجميع الأندية خاصة وأنها تحمل اسم حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس المعظم، وأشاد بدور وزارة الشؤون الرياضية واهتمامها بقطاع الشباب وتوجهها الدائم في برامجها ومسابقاتها التي تمس قطاع الشباب بكافة فئاته.

ووجه العميد الركن جوي متقاعد عبد الله بن خصيب الحضرمي رئيس نادي نزوى الشكر للقائمين على المسابقة، مؤكدا أنّ ظهور أندية جديدة على منصات التتويج دليل كبير على العمل الحيادي الذي تقوم به اللجنة المسؤولة عن هذه المسابقة، وتابع الحضرمي أن الأندية تتطلع وتترقب الفرصة للمشاركة، خاصة وأن التي تحصل على المراكز العشرة الأولى في المسابقة هي التي تمكنت من أن تدير أنشطتها بالشكل المطلوب.

أما الشيخ عامر بن علي الشنفري رئيس نادي النصر فقد عبَّر عن سعادته بوجود مثل هذه المسابقة وخاصة أنها تحمل اسم قائد البلاد المفدى حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس المعظم وأن هذه الجائزة دافع للأندية من أجل الاهتمام بها.

وقال سليم بن علي الحكماني رئيس نادي الوسطى والذي يشارك للمرة الأولى: " مسابقة غالية على قلوبنا وتتويج  لعمل متكامل تقوم به أندية السلطنة والمتمثلة في أنشطة النادي سواء كانت رياضية أو ثقافية أو شبابية أو اجتماعية أو فنية .

أما يوسف بن عبد الله الوهيبي نائب رئيس نادي السيب فقال :"منذ انطلاقة المسابقة عام 1998 والسيب تشرف بالفوز، والنادي حريص كل الحرص على المشاركة لأهمية المسابقة في دعم الأندية .

فيما أكد الشيخ علي بن عوض الرعود رئيس نادي صلالة: مسابقة غالية لأنها تحمل اسم المقام السامي الداعم الأول للشباب والرياضة، مشيرا إلى أن نادي صلالة بدأ مبكرًا في الاستعداد وذلك من خلال النشاط الكبير وتوثيق جميع الفعاليات والأنشطة التي يقيمها النادي.

أما عادل بن عبد الله الفارسي رئيس نادي صحم فقد أوضح أن مسابقة كأس حضرة صاحب الجلالة المعظم للشباب بمثابة تقييم للأندية، والجائزة لها خصوصية كبيرة لكونها تحمل اسم صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه - ، وأضاف الفارسي أنَّ المسابقة تعمل على تقييم الأعمال والأدوار التي تقوم بها أندية السلطنة سواء كانت تلك الأعمال شبابية أم ثقافية أم اجتماعية وأي عمل تقوم بها الأندية خلال عام كامل إضافة إلى الإنجازات التي يحققها النادي نفسه.

وقال الشيخ عبدالله بن سالم المخيني رئيس نادي العروبة :كلما زادت الأنشطة التي يمارسها كل نادٍ زادت الفرصة في الحصول على مراكز متقدمة، وأشار المخيني إلى أن المسابقة مبادرة رائعة من قبل وزارة الشؤون الرياضية وتعطي حافزا كبيرا من أجل الاجتهاد والعمل وبذل المزيد، وإعطاء الفرصة لجميع الشباب لممارسة أنشطتهم وهواياتهم.

تعليق عبر الفيس بوك