"خدمات الموانئ" تعلن شروطها لقبول عرض "النقل"

 

 

الرُّؤية - نجلاء عبدالعال

وافقَ مجلسُ إدارة شركة "مؤسسة خدمات الموانئ" على طلب مَعَالي وزير النقل والاتصالات لاستمرار المؤسسة في إدارة وتشغيل ميناء السلطان قابوس، لكن بشرط أن يشمل ذلك تمديد اتفاقية الامتياز لإدارة وتشغيل ميناء السلطان قابوس لمدة عام كامل بنفس الشروط الحالية.

وأعلنت الشركة نتائج اجتماع مجلس إدارتها في بيان نُشر على موقع سوق مسقط للأوراق المالية.. مشيرة إلى أنَّ المجلس عقد اجتماعاً طارئا لبحث ودراسة طلب معالي وزير النقل والاتصالات لاستمرار المؤسسة في إدارة وتشغيل ميناء السلطان قابوس لمدة 3 أشهر، وفق رسالة معاليه المؤرخة 19 ديسمبر الجاري.

وبعد المداولات والنقاش المستفيض، وأخذ قرارات المجلس السابقة بهذا الشأن بعين الاعتبار، وكذلك قرارات الجمعية غير العادية الثانية المنعقدة في 7 ديسمبر، وافق المجلس بأغلبية أعضائه الحاضرين والممثلين على التمديد وفقاً لعدد من الشروط؛ هي: تمديد اتفاقية الامتياز لإدارة وتشغيل ميناء السلطان قابوس لمدة عام كامل بنفس الشروط الحالية وليس كما طلـب 3 أشهر فقط. على أن يكون هذا التمديد لمدة عام كامل مشروطا بقبول وموافقة وزارة النقل والاتصالات الموقرة على كل الشروط والمتطلبات التي ستحقق جدوى الاستمرارية، والتي ستضعها المؤسسة في رسالة ردها على الوزارة.

وبعد استلام تأكيد قبول وموافقة وزارة النقل والاتصالات على الشروط والمتطلبات، ستقوم المؤسسة بالكتابة للهيئة العامة لسوق المال بطلب الموافقة على عقد اجتماع للجمعية العامة غير العادية لمساهمي المؤسسة في يناير 2017م لتأجيل الحل والتصفية لمدة عام.

وكانت الجمعية العمومية غير العادية للشركة قد اتخذت قرارا بالإجماع بحل المؤسسة وتصفيتها على أن يسري قرار الحل والتصفية اعتباراً من مطلع يناير المقبل بعد انتهاء اتفاقية الامتياز الحالية.

تعليق عبر الفيس بوك