مشاكل بسيطة في البصمة بسبب الحناء وتم حلها

ناخبون لـ "الرؤية": روح الفريق أبرز أسباب نجاح العملية الانتخابية

الرُّؤية - مدرين المكتوميَّة - مُحمَّد قنات

شهدتْ المراكز الانتخابية بمختلف المحافظات إقبالاً من الناخبين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم، وكذلك الحال في ولاية مسقط، خاصة مركز بوشر ومركز الوطية للإناث، واللذين شهدا تواجد عدد كبير من الناخبات، وقد رصدت "الرؤية" توافدهن في الفترة الصباحية، ولكن كانت هناك عوائق غير مُتوقعة اكتشفتها الناخبة في قاعة التصويت؛ أبرزها: البصمة التي لا يُمكن أن تسجلها الأجهزة بسبب تلف البصمة والخدوش أو الحناء التي وضعتها بعض الناخبات، وهو ما جعلهن في الانتظار للبحث عن حل يساعدهن في الإدلاء بأصواتهن.

وقال د.إبراهيم عبد الله الرحبي بولاية مطرح، إنَّ عملية الاقتراع في المركز الانتخابي بمدرسة جابر بن زيد بالوطية -التابع لولاية مطرح- بدأت في وقت مبكر، بحضور عدد من المترشحين والناخبين، كما أنَّ الناخبين أبدوا ارتياحهم للطريقة التي تتم بها عملية الاقتراع، ولم يُبد أحد منهم أية ملاحظات سلبية، وسارت الأمور بسلاسة وفق ما تم التخطيط له. وأضاف بأنَّ مركز مطرح يضم حوالي 16460 ناخبا، مُوزَّعين على 11 قاعة بمركز الذكور، و8 قاعات بمركز الإناث، ويوجد صندوقان في كل قاعة، وجميع الشكاوى التي وردت بسيطة، وتمَّ حلها في وقتها؛ مما جَعَل العملية الانتخابية برُمَّتها تسير بسهولة ويسر، وشهدت الفترة الصباحية إقبالا كبيرا، فيما قل الإقبال في فترة الظهيرة، فيما كان الإقبال الكبير في فترة المساء.

وقالتْ خالصة بنت ناصر بن محمد الهنائية نائبة رئيس التصويت بمركز الوطية الانتخابي للإناث: إنَّ عملية التصويت سارت بشكل سلس، وقد توافد عدد كبير من السيدات للإدلاء بأصواتهن، ولم نواجه صعوبة بالنسبة للصناديق، فقد قمنا باكرًا بفتحها للتأكد من خلوها من أي استمارات، وبعد ذلك قمنا بإغلاقها، وتمَّ فتحها إلكترونيًّا. وقد سجل المركز أعدادا كبيرة من السيدات خاصة من الفئة العمرية الشابة، وبعض كبار السن، اللاتي تميزن بالحرص على اختيار المرشح، وكانت لديهن خبرة بعملية التصويت، ولم نسجل أيَّ مشاكل سوى ما يتعلق بالتوقف المفاجئ للبصمة، ولكنَّ الفنيين من قبل الوزراة موجودون في المركز؛ مما جعل الأمر لا يأخذ وقتا وتم حل المشكلة بسرعة.

اجتماعات مسبقة

من جهتها، قالت زبيدة الزدجالية نائبة رئيس التنظيم بمركز الوطية الانتخابي للإناث: كنا مُستعدين لهذه العملية الانتخابية لتلافي أي خطأ، وكان الفريق متعاونا بشكل كبير حيث بدأنا في الصباح الباكر بحيث نكون جاهزين، حتى لا تكون هناك أي مشكلة تصادف الناخب، وقد سجل المركز في الصباح الباكر في الساعة السابعة والنصف تقريبًا توافدا كبيرا من الناخبات، واللاتي كان لديهن اهتمام وحرص على الإدلاء باصواتهن، والسؤال عن كل صغيرة وكبيرة.

وأضافت الزدجالية: العمل مع الصناديق سهل وسلس، واللجان حرصت على راحة الناخب، فالكل مُتحمِّس، ويعملون جاهدين لضمان سير العملية الانتخابية بالصورة الجيدة، والجهات المختصة تعاونت بشكل كبير في تنفيذ وتقديم كل ما نحتاج إليه من مساعدات لأجل ضمان سير العملية وتلافي أي أخطاء أو مشاكل قد تحدث. والنجاح الذي نعيشه أن روح الفريق هي من ساعدت على نجاح العمل حتى الآن.

من جهتها، قالت أسماء بنت سالم بن سعيد السعيدية مساعد رئيس لجنة التصويت بمركز الإناث للانتخاب بولاية بوشر: شَهِد المركز إقبالا كبيرا ولله الحمد من السيدات؛ حيث إنَّ العدد الذي حضر للتصويت لأعضاء المجالس البلدية كبير جدًا، وهو دليل على تقدم المجتمع وتقدم ثقافته الانتخابية في اختيار الشخص المناسب في المكان المناسب، خاصة وأنَّ المواطن أصبح يُدرك أهمية المشاركة المجتمعية، وكل ما يقدمه هؤلاء الأعضاء لأجل الوطن والمواطن، وفيما يخص الصعوبات فالحمدالله تجاوزناها؛ فقد ساعد وجود القاعة الاحتياطية لتخطي البصمة الخاصة بكبار السن أي إعاقات قد تحصل أو مشاكل قد تؤخر سير العملية.

تعليق عبر الفيس بوك