مورينيو يرشح تشيلسي للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي

 

 

لندن – رويترز

 

رشح جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد المنافس تشيلسي المنفرد بالصدارة للفوز بلقب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم قائلا إنّ قدرة النادي اللندني على تحقيق الانتصارات المتتالية ستمنع أي فريق آخر من اللحاق به.

ويحتل مانشستر يونايتد الذي لم يخسر في آخر ثماني مباريات في الدوري بعد هزيمته الكبيرة 4- صفر في ملعب تشيلسي المركز السادس بين فرق الدوري الإنجليزي العشرين برصيد 30 نقطة بعد أول 17 جولة.

ويتخلف يونايتد بفارق 13 نقطة عن تشيلسي الذي يتفوق بست نقاط على ليفربول أقرب ملاحقيه

وعن فرص فريقه في الفوز باللقب قال البرتغالي مورينيو في تصريحات إعلامية "لابد من التحلي بالصدق والقول إنّه أمر في غاية الصعوبة. الأمر لا يتعلق فقط بفارق النقاط لكن أيضا بفلسفة تشيلسي في اللعب."

وعن تشيلسي أضاف مورينيو "يحرزن هدفا ويحققون الفوز ويجيدون الدفاع ولا يهتمون بما يقوله أو يراه الآخرون. وهم يركزون فقط على الفوز ولهذا السبب لا أعتقد أنهم سيخسرون الكثير من النقاط."

 

وبعد ثلاثة انتصارات متتالية قلص يونايتد الفارق بينه وبين آرسنال الرابع في الترتيب إلى أربع نقاط ورفض مورينيو التكهن بترتيب فريقه في نهاية الموسم.

وقال المدرب المخضرم أيضًا "لا أريد التكهن بترتيبنا في نهاية الموسم لأن كل فرق المقدمة لديها نفس الطموح."

وسيلتقي يونايتد مع ضيفه سندرلاند المهدد بالهبوط يوم الإثنين المقبل.

وأكد مورينيو إنّه سعيد بوجوده في ناديه الحالي وأنّه يستمتع بالتحدي الذي يعيشه في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ولا يفكر في الانتقال إلى الصين سعيا وراء المزيد من المال كما فعل كثيرون.

وبسبب العروض السخية التي قدمتها الكثير من الأندية الصينية انضم عدد كبير من المدربين واللاعبين إلى الدوري الصيني.

وأضاف مورينيو في تصريحات إعلاميّة "الأموال الصينية تجتذب الجميع لكنّي سعيد أكثر بوجودي على أعلى مستوى في عالم اللعبة.. عمري 53 عامًا ومن المبكر جدًا لي التوجه إلى مكان مثل الصين في هذه المرحلة. لا يزال أمامي وقت طويل قبل التفكير في ذلك."

وأضاف المدرب البرتغالي "أود البقاء في المكان الذي يصعب تحقيق الفوز فيه. ولذا فأنا في المكان المناسب."

وأوضح مورينيو أنّه يريد الاستمرار مع يونايتد بعد انتهاء عقده الحالي ومدته ثلاثة أعوام قائلا "دائما أشعر بأنني سأستمر لأكثر من ثلاثة أعوام."

 

وأردف مورينيو "أستمتع بعملي في يونايتد وهم يعرفون أنّهم إذا عرضوا تمديد التعاقد معي فإنني سأقبل على الفور."

وسيلتقي يونايتد صاحب المركز السادس والذي يتخلف بفارق 13 نقطة عن تشيلسي المتصدر مع ضيفه المتعثر سندرلاند يوم الإثنين المقبل في الجولة 18 من الدوري الإنجليزي.

تعليق عبر الفيس بوك