الإثنين, 22 أكتوبر 2018

مسؤولو التعليم بالظاهرة يشيدون بمكتبة السندباد المتنقلة

السبت 24 ديسمبر 2016 10:26 م بتوقيت مسقط

مسؤولو التعليم بالظاهرة يشيدون بمكتبة السندباد المتنقلة

 

 

 

عبري - ناصر العبري

أشاد الدكتور جهاد محمود الخلف عميد الكلية التطبيقية بعبري بالدور الذي تقوم به جريدة "الرؤية" في توفير مكتبة متنقلة للأطفال تجوب محافظات وولايات السلطنة لغرس حب القراءة والمطالعة لدى الأطفال.

وقال: أشكر طاقم مكتبة السندباد لجريدة "الرؤية" لما بذلوه من جهود في دعم أنشطة اللغة العربية وتشجيع الشباب والناشئة والاهتمام بلغة الضاد وإعطائها كل الاهتمام ونتمنى أن توتي ثمارها.

وأضاف عميد الكلية التطبيقية: إننا ننظر إلى مكتبة السندباد على أنّها خطوة متقدمة جدا، وأن تأتي مكتبة متنقلة وتقطع هذه المسافات ويتجشم القائمون عليها عناء السفر من أجل إيصال رسالة واحدة مفادها أنّ هذه اللغة تُحظى باهتمام ورعاية كل المهتمين من أعلى المراتب في السلطنة الحبيبة إلى الطلبة الناشئة في المدارس وهذا جهد من الجميع يصب في هذه الرسالة. كما شكر عميد الكلية المكرم رئيس التحرير وأسرة الرؤية على الجهود المبذولة في دعم شريحة مهمة جدا وهي الشباب.

من جانبه قال حكم بن سالم بن حكم الفارسي مدير دائرة تنمية الموارد البشرية بتعليمية الظاهرة أن تشجيع الطفل على حب القراءة والاطلاع ينمي لديه مهاراته اللغوية بالإضافة إلى زيادة حصيلته المعرفية وخاصة عندما يكون الاهتمام بالطفل في مراحله الدراسية الأولى..

وأضاف أنّ ما قامت به الرؤية يعد بادرة طيبة وشيء يثلج الصدر، حيث إنّ المكتبة تتوفر بها قصص وكتب رائعة تحاكي أعمار الطلاب في المدارس، كما أنّ الأنشطة التعليمية التي تصاحب مكتبة السندباد تقدم الكثير من الفوائد للأطفال.