أبطال العالم يلهبون حماس الجماهير في أولى جولات "ملك الصحراء"

 

الجدعي يتوج باللقب والشيهاني وصيفا ومخصيد ثالثا في فئة المحترفين

الجابري يتصدر والتوبي ثانيا في "شبه المحترفين"

 

مسقط – الرؤية

احتضنت ساحة الاستعراض بالجمعية العُمانية للسيارات يومي الخميس والجمعة الماضيين الجولة الأولى من بطولة "ملك الصحراء" للانجراف حيث شارك في هذه الجولة 41 متسابقاً من داخل السلطنة وخارجها، وتعد هذه الجولة من أهم المنافسات التي تحظى بإقبال المتسابقين والجماهير في الوقت ذاته.

وعلى مدار يومين شهدت البطولة منافسات حامية بين المتسابقين وجملة من الأعطال الفنية التي تعرضت لها السيارات، والتي تسببت في إقصاء عدد من السائقين عن السباق، وفي نهاية اليوم الثاني قام راعي المُناسبة السيد ناصر بن سالم البوسعيدي عضو مجلس الإدارة المنتدب بالشركة العمانية المتحدة للتأمين بتتويج الفائزين بالمراكز الأولى، حيث تمكن المتسابق فهد الجدعي من خطف المركز الأول في فئة "البرو" المحترفين، وحل في المركز الثاني المتسابق علي الشيهاني، بينما حجز المتسابق علي مخصيد المركز الثالث، وفي فئة "السيمي برو" شبه المحترفين جاء في الصدارة المتسابق خلفان الجابري وخطف اللقب، وحلَّ المُتسابق فاروق التوبي في المركز الثاني.

وخلال المنافسات احتشد جمع غفير من الجماهير الشغوفة برياضة الانجراف "الدرفت" حول ساحة الاستعراض بالجمعية العُمانية للسيارات، حيث تعرف هذه البطولات بأجواء المتعة والإثارة والمنافسة والسرعة، والتي ترتفع خلالها أصوات دوران الإطارات وهدير المحركات، ويعلو الدخان المنبعث من الإطارات ويشعل حماس الجميع.

وقد شارك في منافسات بطولة "ملك الصحراء" أفضل سائقي السيارات من السلطنة وعدد من دول المنطقة، ودخل المشاركون في منافسة لتقديم أفضل ما لديهم من مهارات ألهبت حماس المشاهدين.

بدأ اليوم الأول من البطولة بمرحلة الفحص الفني، ثم انطلقت التدريبات والتجارب الحرة، وبعد ذلك تلقى المشاركون تعليمات السباق، وانطلقت الجولة التأهيلية في نهاية اليوم الأوَّل من البطولة.

وفي ثاني أيام الجولة الأولى وصل للنهائي 25 متسابقاً، وشهدت الفعاليات عددا من استعراضات الانجراف المزدوجة التي شارك بها أفضل السائقين في العالم، وفي نهاية اليوم الثاني والأخير من البطولة تم تتويج الفائزين.

وفي هذا الصدد قال السيد ناصر بن سالم البوسعيدي راعي المناسبة: "هذه ليست المرة الأولى التي تستضيف فيها السلطنة مثل هذه البطولات الكبيرة التي يشارك بها عدد كبير من المتسابقين من السلطنة والأبطال العالميين، وشاهدنا المستوى العالي من التنظيم والجهد الكبير الذي تقوم به الجمعية العُمانية للسيارات، ونأمل أن تشهد خلال الفترة القادمة إقبالا من الشباب على رياضة المحركات التي تحظى بشعبية كبيرة في السلطنة، وأوجه رسالة لشركات القطاع الخاص بتقديم الدعم للمتسابقين، واستثمار هذه الشعبية لتوجيه رسائل هادفة للمجتمع العماني تسهم في الحد من الممارسات الخاطئة التي يقوم بها البعض على الطرقات، وتوجيه طاقة الشباب في هذا الجانب نحو المكان الأمثل لمُمارسة رياضتهم المفضلة في مكان آمن".

وأضاف أنَّ الشركة العُمانية المتحدة للتأمين تقوم دائماً بجهود كبيرة لدعم المتسابقين في مختلف رياضات المحركات، وستواصل هذا الدور خلال الفترة القادمة، ونتطلع لمزيد من الازدهار والتَّقدم لهذه الرياضات.

وبدوره قال العميد.م سالم بن علي المسكري رئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية للسيارات إنّ رياضة الانجراف تجسد مهارة القيادة ومدى تحكم السائق في سيارته، ودائماً تشهد بطولاتها أجواء المنافسة والسرعة والحماسة، وقد شهدت هذه الجولة الأولى في بطولة "ملك الصحراء" منافسة محتدمة زادت من مُتعة الجماهير من  عشاق رياضة الانجراف، وقد استطاعت الجمعية العمانية للسيارات تحقيق نجاح كبير في تنظيم البطولات والتي تحظى بمُتابعة غفيرة وكذلك متابعة إعلامية واسعة.

وأضاف: "إن استضافة هذه الأحدث تجعل السلطنة محط أنظار الكثير من المهتمين وتثري الجوانب الرياضية والسياحية في السلطنة، وتعزز زيادة الاستمرارية والمعرفة بمعالمها السياحية والاعتراف الرياضي الدولي لها كوجهة مفضلة لمثل هذه الفعاليات الرياضية".

يشار إلى أن السلطنة تحظى بتاريخ عريق في مجال تنظيم مسابقات رياضة المحركات منذ عام 1978م، وتواصل السلطنة مسيرتها محافظة على سمعتها الطيبة في أوساط المهتمين بهذه الرياضة وتتمتع المنافسات التي تنظمها الجمعية بمتابعة خليجية وعربية وأجنبية.

 

تعليق عبر الفيس بوك