"مكتب الدولة" يحيل مقترح "واقع السياحة في السلطنة" إلى الجلسة العامة

 

 

مسقط - الرؤية

عقد مكتب مجلس الدولة أمس الأربعاء اجتماعه الثاني لدور الانعقاد السنوي الثاني من الفترة السادسة، برئاسة معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة وبحضور المكرمين أعضاء المكتب، وسعادة الدكتور الأمين العام لمجلس الدولة، وذلك في قاعة الاجتماعات بمبنى المجلس بالبستان.

واستضاف مكتب المجلس في الاجتماع المكرم الدكتور أحمد بن علي المشيخي رئيس لجنة الثقافة والإعلام والسياحة، والمكرم الشيخ عبد الله بن شوين الحوسني مقرر اللجنة، لمناقشتهما في مشروع المقترح المقدم من لجنة الثقافة والإعلام والسياحة حول "واقع السياحة في السلطنة من خلال القوانين والتشريعات المنظمة لها". ورحّب معالي الدكتور رئيس المجلس بهما، معربًا معاليه عن شكر المكتب وتقديره للجهود لتي بذلتها اللجنة، مبرزا أهميّة مشروع المقترح في ظل توجه السلطنة نحو تنويع مصادر الدخل. وأكد أنّ السياحة تتصدر القطاعات الواعدة للتنويع الاقتصادي والاستدامة التي تركز على خطة التنمية الخمسية التاسعة على تفعيلها وتعظيم مردودها على الاقتصاد الوطني. وناقش أعضاء مكتب المجلس تقرير اللجنة وقرر المكتب إحالة ما تم الاتفاق عليه إلى الجلسة العامة المقبلة.

كما ناقش مكتب المجلس الموضوعات المقترحة من قبل لجان المجلس الدائمة والتي ترغب في مناقشتها في اجتماع المكتب مع المكرمين رؤساء هذه اللجان، إضافة إلى مناقشة مقترح "بتعديل قانون انتخابات مجلس الشورى رقم (58/2013) وقانون المجالس البلدية رقم (116/2011)"، ومقترح بدراسة إنشاء مناطق اقتصادية حرة في محافظتي البريمي ومسندم، إلى جانب استعراض الموضوع المقدم من الأمانة العامة بشأن الجهات التي تقدمت لمجلس الدولة لتقديم عروض مرئية تعريفية حول اختصاصاتها وخططها أو تلك التي اقترح المجلس استضافتها.

وأشاد مكتب المجلس بانتخاب السلطنة نائبا لرئيس البرلمان العربي خلال الجلسة الإجرائية التي عقدها مؤخرا لانتخاب رئيس البرلمان ونوابه، وتمّ خلالها انتخاب المكرم مسلم بن علي المعشني عضو مجلس الدولة ضمن نواب الرئيس الأربعة. واعتبر مكتب المجلس أن هذا الانتخاب يؤكد حرص السلطنة على دعم العمل العربي المشترك في كافة المجالات وخاصة البرلمانية.

واطلع مكتب المجلس خلال الاجتماع على تقرير متابعة ما تم تنفيذه من القرارات المتخذة في اجتماعه الأول لدور الانعقاد السنوي الثاني من الفترة السادسة، إضافة إلى تقرير متابعة أنشطة اللجان خلال الفترة الواقعة بين اجتماع المكتب السابق وهذا الاجتماع. وقيّم المكتب جلسة المجلس العادية الثانية لدور الانعقاد السنوي الثاني من الفترة السادسة المنعقدة بتاريخ 7 من ديسمبر 2016، وحدّد موعد وبنود الجلسة العادية الثالثة لدور الانعقاد السنوي الثاني من الفترة السادسة. واختتم مكتب المجلس اجتماعه بمناقشة ما أستجد على جدول أعماله، واتخاذ القرارات اللازمة بشأنها.

تعليق عبر الفيس بوك