الجمعة, 13 ديسمبر 2019
28 °c

الحسني يترأس وفد السلطنة في اجتماع وزراء إعلام دول "التعاون الإسلامي" بجدة

الأربعاء 21 ديسمبر 2016 10:19 م بتوقيت مسقط

الحسني يترأس وفد السلطنة في اجتماع وزراء إعلام دول "التعاون الإسلامي" بجدة

 

جدة - العمانية

شاركت السلطنة في أعمال الدورة الـ11 للمؤتمر الإسلامي لوزراء الإعلام لدول منظمة التعاون الإسلامي الذي بدأت أعماله أمس بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية تحت شعار "دور وسائل الإعلام المتجدد في مواجهة الإرهاب والإسلاموفوبيا".

ويرأس وفد السلطنة معالي الدكتورعبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام. وقال معالي الدكتور عادل بن زيد الطريفي وزير الثقافة والإعلام بالمملكة العربية السعودية رئيس المؤتمر إن انعقاد الدورة الـ 11 لمؤتمر وزراء الإعلام لدول منظمة التعاون الإسلامي يأتي في ظروف إقليمية ودولية مهمة تلقي بظلالها على العالم الإسلامي تستدعي تضافر الجهود ووحدة الصف، وأن تكون الدورة الحالية منطلقاً نحو بحث وإصدار ميثاق إعلامي إسلامي يختص بمكافحة ظاهرتي الإرهاب والإسلاموفوبيا. وأشار معاليه إلى أنه في هذا الوقت تنامت الحملات الإعلامية المسيئة للإسلام ولمقدساته مما يتطلب من جميع الدول والمنظمات والهيئات بذل المزيد من الجهود وتوفير الإمكانيات البشرية والمادية وترشيدها لتقليص الفجوة الرقمية بين دولنا والعالم المتقدم والانخراط بشكل فاعل في مجتمع المعلومات والتصدي للإعلام المغرض وتقديم الصورة الحقيقية للإسلام وللحضارة الإسلامية.

ويتضمن جدول أعمال المؤتمر العديد من الموضوعات من بينها دور الإعلام في الدول الأعضاء في المنظمة في مساندة قضية القدس الشريف والمسجد الأقصى المبارك ودعم مؤسسات العمل الإسلامي المشترك في مجال الإعلام. ويدرس المؤتمر مشروع الاستراتيجية الإعلامية الشاملة لمنظمة التعاون الإسلامي والاستراتيجية الإعلامية للتصدي لظاهرة الإسلاموفوبيا وآليات تنفيذها، والبرنامج الإعلامي الخاص بالقارة الإفريقية لإبراز مكانتها ودورها في العالم الإسلامي والتطور الحاصل بشأن إطلاق القناة الفضائية لمنظمة التعاون الإسلامي.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية