بهدف التعرف على طبيعة العمل وتعزيز تبادل الخبرات

المرهون يدشن مشروع التدريب العملي للموظفين الحكوميين في عدد من مؤسسات القطاع الخاص

◄ توقيع حزمة اتفاقيات مع عدد من مؤسسات القطاع الخاص.. و"الرؤيا" تشارك في البرنامج

مسقط - الرؤية

رعى معالي الشيخ خالد بن عمر بن سعيد المرهون وزير الخدمة المدنية صباح أمس الأربعاء، حفل تدشين مشروع التدريب العملي للموظفين الحكوميين في مؤسسات القطاع الخاص، والذي تنفذه وزارة الخدمة المدنية بالتعاون مع عدد من مؤسسات وشركات القطاع الخاص.

وقال معالي الشيخ وزير الخدمة المدنية إنّ هذا المشروع يعزز توجه وزارة الخدمة المدنية لتنفيذ شراكات مبتكرة مع مؤسسات القطاع الخاص في مجال تنمية الموارد البشرية، مشيرا إلى أنّه يهدف إلى التعرف على طبيعة العمل بالقطاع الخاص، ويعزز تبادل الخبرات بين موظفي القطاعين العام والخاص، الأمر الذي يسهم في تجاوز التحديات العملية والوقوف عن كثب على أفضل الممارسات الإدارية المطبقة في كلا القطاعين. وأضاف أنّ المشروع يسهم في صقل مهارات وقدرات الموظفين الحكوميين عبر إلحاقهم بوظائف مشابهة لوظائفهم في عدد من شركات ومؤسسات القطاع الخاص، وبالتالي إتاحة الفرصة لهم للتعامل والاندماج مع بيئة عمل مختلفة، بما يكفل تطوير قدراتهم العملية وتنمية مهاراتهم المهنية، مما يؤدي لتجويد الخدمات الحكومية المقدمة للمستفيدين وزيادة الإنتاجية. وأشار معاليه إلى أهمية مذكرات التعاون التي تم التوقيع عليها أمس خلال حفل التدشين بين وزارة الخدمة المدنية وكل من شركة تنمية نفط عمان، والشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، والبنك الوطني العماني، ومؤسسة الرؤيا للصحافة والنشر، وشركة كي بي إم جي (KPMG)، حيث إنّها تؤطر للتعاون الذي يمكن إرساؤه بين الوزارة وهذه الشركات والمؤسسات في العديد من المجالات المتصلة بتنمية الموارد البشرية بصفة خاصة، والعمل الإداري بصفة عامة. ووجّه معاليه الشكر لهذه الشركات على تعاونها في تدشين هذا المشروع الهام، وتفاعلها مع الأفكار التطويرية التي تعزز الشراكة الفاعلة بين القطاعين العام والخاص، متمنيا معاليه التوفيق والسداد للجميع.

وتخلل حفل التدشين التوقيع على عدد من مذكرات التعاون بين وزارة الخدمة المدنية وعدد من مؤسسات القطاع الخاص وهي شركة تنمية نفط عمان، والشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، والبنك الوطني العماني، ومؤسسة الرؤيا للصحافة والنشر، وشركة كي بي إم جي؛ حيث وقّع المذكرات نيابة عن وزارة الخدمة المدنية سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل الوزارة لشؤون التطوير الإداري.

ويأتي توقيع هذه المذكرات في إطار تعزيز الشراكة بين القطاعين ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمجتمع وتكريس مفاهيم التوجه الحكومي نحو شراكة حقيقية مع القطاع الخاص. واشتملت هذه المذكرات عددا من البنود التي من شأنها أن تسهم في تعزيز وتطوير التعاون بين القطاعين العام والخاص، وتبادل الخبرات في المجالات التي تخدم تطوير العمل الإداري وتنمية الموارد البشرية.

وقال سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل الوزارة لشؤون التطوير الإداري إن التدشين يأتي تتويجاً للجهود المشتركة بين وزارة الخدمة المدنية ومؤسسات القطاع الخاص في إطار الاستراتيجية والأهداف التي وضعتها الدولة على أساس من العمل المشترك والتعاون بين القطاعين العام والخاص.

وقال المهندس عبد الأمير بن عبد الحسين العجمي المدير التنفيذي للشؤون الخارجية والقيمة المضافة بشركة تنمية نفط عمان إن مشروع التدريب العملي لموظفي وحدات الجهاز الإداري للدولة في مؤسسات القطاع الخاص، يمثل خطوة رائدة وتوجها يستشرف آفاق المستقبل.

حضر حفل التدشين عدد من أصحاب السعادة الوكلاء، وعدد من المسؤولين بالقطاعين العام والخاص.

تعليق عبر الفيس بوك