تشمل مجالات التدريب وإعداد البحوث والتوظيف

اتفاقية تعاون بين "البريمي الجامعية" وفرع "الغرفة" بالمحافظة

 

 

البريمي - سيف المعمري

وقع فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة البريمي اتفاقية تعاون مع كلية البريمي الجامعية في إطار الحرص على تكامل الجهود وتطوير العلاقات بما يخدم تحقيق الأهداف المشتركة. وتنص الاتفاقية على التعاون في مجالات التدريب والتعريف بفرص التوظيف المتاحة بشركات ومؤسسات القطاع الخاص وتمكين المؤسسات التعليمية من معرفة احتياجات ومتطلبات سوق العمل لتسهيل المواءمة بين المخرجات التعليمية والحاجة الفعلية في قطاع الأعمال من المهن والوظائف التخصصية. كما تنص الاتفاقية على التعاون في مجالات البحوث والدراسات والاستشارات الاقتصادية المختلفة فضلاً عن تبادل الخبرات في شتى المجالات المتاحة والمشاركة في الفعاليات والمناشط التي ينظمها الطرفان.

ووقع الاتفاقية من جانب الغرفة الشيخ بطي بن محمد النيادي رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة البريمي، وبالنيابة عن رئيس مجلس إدارة كلية البريمي الجامعية وقع على الاتفاقية الدكتور محمد المجالي عميد الكلية بحضور كل من الدكتور علي بن عبد الله العبري مساعد عميد كلية البريمي الجامعية للشؤون الإدارية، والدكتور بلال خلف العمري القائم بأعمال مدير دائرة التدريب والاستشارات وخدمة المجتمع بالكلية وأحمد بن سليمان العزاني مدير فرع الغرفة بمحافظة البريمي.

وقال النيادي إنّ الاتفاقية تأتي تماشياً مع الأهداف الاستراتيجية التي وضعها مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة البريمي للعمل التكاملي مع جميع المؤسسات والجهات في القطاعين الحكومي والخاص للوصول إلى بلورة عمل مشترك يعزز من المساعي المبذولة لتنمية المحافظة اقتصادياً. موضحاً أن التعليم يعد عنصراً إستراتيجياً مهما في دعم سوق العمل سواءً من خلال المخرجات السنوية لمؤسسات التعليم المختلفة والتي يجب أن تكون مناسبة ومهيأة للمتغيرات والمستجدات في سوق العمل، وأيضاً من خلال أهمية الاستفادة من الخبرات الأكاديمية لأعضاء الهيئات التدريسية بالكليات والجامعات في مجال الإعداد للبحوث والدراسات ووضع المقترحات والمرئيات التطويرية المبنية على أسس ومعايير علمية صحيحة.

 

تعليق عبر الفيس بوك