ورشة عمل حول أساسيات البحث العلمي في "الغرفة"

 

 

 

مسقط – الرؤية

 

أقيمت بغرفة تجارة وصناعة عمان ورشة عمل حول "أساسيات البحث العلمي"، قدمها الدكتور هلال بن علي المقبالي من مركز تمكين لاستشارات تقنية المعلومات وشارك بها عدد من موظفي الغرفة وممثلي عدد من الجهات العامة والشركات.

 

وهدفت الورشة إلى التعريف بطبيعة البحث العلمي وأهميته، وناقشت عناصر البحث العلمي وآليات عمله وأدواته وطرق استخدامها في مختلف المجالات، وناقش أيضاً المصادر المعتمدة في البحوث العلمية وكيفية اختيار مواضيع مميزة للبحوث العلمية، كما تطرقت الورشة إلى أهمية البحث العلمي ودوره في تنمية المجتمعات وتقدمها.

 

وقال محمد بن خميس الحسيني مدير دائرة البحوث والدراسات الاقتصادية بالغرفة إنّ البحث العلمي هو طريق التطوير المؤكد لشتى ضروب الحياة، فمن لا يتطور فإنّه سيبقى متسمرا في مكانه وسيسبقه الآخرون الساعون دائمًا للتطوير وسينتهي به الأمر نحو الخروج من المنافسة. وأضاف: نهتم في الغرفة دائماً بالأخذ بالأسباب التي تنمي جانب البحث العلمي، فدائرة البحوث والدراسات الاقتصادية وجدت منذ أن أنشئت الغرفة، ولعل تدشين جائزة الغرفة للبحوث الاقتصادية لطلاب التعليم العالي التي أقيمت دورتها الأولى هذا العام ما هي إلا تأكيد على اهتمامنا بكل ما يثري الجانب البحثي التطويري.

 

تعليق عبر الفيس بوك