المدعي العام يستعرض التعاون الإعلامي مع وفدي الاتحادين الدولي والعربي للصحافة

 

مسقط - الرؤية

التقى سعادة حسين بن علي الهلالي المدعي العام بمكتبه صباح أمس بوفدي الاتحادين الدولي والعربي للصحافة، بحضور عدد من أعضاء الادعاء العام.

ورحب سعادته بالضيوف في السلطنة بشكل عام وفي هيئة الادعاء العام على وجه الخصوص وتمنى لهم زيارة موفقة مكللة بالنجاح. ثم قدَّم سعادة المدعي العام للضيوف نبذة عن الادعاء العام ومراحل تطوره وآليات عمله مرورا بالتنسيق مع جهات التقاضي الأخرى. بعدها تطرق سعادته للدور الواسع الذي تقوم به الصحافة في الحراك التنموي وما تؤديه من دور بارز في مسيرة التنمية الشاملة. كما ناقش مجالات التعاون والتنسيق بين الادعاء العام والجهات الإعلامية والصحفية في السلطنة، وأطر التنسيق التي ترفد العمل الوطني المشترك للدفع بهذا العمل لعطاءات أرحب ومجالات أوسع والدفع قدماً بديمومة الازدهار الذي تشهده السلطنة في ظل العهد الزاهر الميمون لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم رئيس المجلس الأعلى للقضاء- حفظه الله ورعاه-.

واستمع سعادته من الوفد الضيف لوجهات النظر التي تطرقت إلى دور الصحافة وأهمية دعم جهات التقاضي لها لكي تؤدي دورها المنشود بسهولة ويسر، كما تم الثناء على ما تشهده مسيرة الصحافة في السلطنة من هدوء وإتزان في الطرح والتعاطي مع الأحداث المحلية والخارجية والتي تسير ضمن النهج السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- الذي أكد على أهمية عدم مصادرة الفكر وإلى التقيد بالكلمة المسؤولة والطرح الهادف البناء. وفي ختام اللقاء تبادل سعادة المدعي العام آليات التعاون والتنسيق في هذا الجانب وفتح مجالات أرحب لدعم مسيرة العمل الإعلامي والصحفي على وجه الخصوص والمحافظة على المستوى الرفيع الذي تتميز به الصحافة العمانية في الطرح والمضمون. وتمنى سعادته للضيوف زيارة مكللة بالنجاح ومتوجه بالفائدة المهنية لرفد المسيرة الصحفية لكي تؤدي مهامها على أكمل وجه.

تعليق عبر الفيس بوك