"الخدمة المدنية" تحتفل بتخريج 95 متدربة من برنامج "نقطة انطلاقة"

 

مسقط - العمانية

احتفلت وزارة الخدمة المدنية أمس بالتعاون مع الشركة العمانية القطرية للاتصالات "أوريدو" باختتام برنامج "نقطة انطلاقة- سبرنج بورد"، الذي تخرج من خلاله 95 متدربة من موظفات القطاع العام من البرنامج العالمي "نقطة انطلاقة"، الدفعة الرابعة.

ورعى حفل اختتام البرنامج معالي الشيخ سعد بن محمد  المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية. وشهد الحفل توزيع الجوائز لأفضل ثلاثة مشاريع مكتملة والتي تهدف إلى تمكين المرأة العمانية. وقال معالي الشيخ خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدنية على هامش حفل الختام إن المرأة العمانية في العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- تحظى بكافة أشكال الدعم بهدف تعزيز دورها في مسيرة التنمية الشاملة والذي مكّنها من إثبات كفاءتها وجدارتها في مختلف مواقع المسؤولية والقطاعات من بينها قطاع الخدمة المدنية الذي تشكل الإناث فيه نسبة 6ر47 بالمائة من إجمالي الموظفين، الأمر الذي يدل على أهمية دورهن في الارتقاء بهذا القطاع وتطوير آليات عمله لتقديم الخدمات الحكومية بكفاءة وفاعلية. وأضاف معاليه أن هذا البرنامج النوعي يكتسب أهميته من خلال طبيعة أهدافه التي تصب بالدرجة الأولى في تعزيز قدرات المرأة العاملة وتطوير بيئة العمل وتنمية الذات لدى المشاركات في البرنامج البالغ عددهن 95 مشاركة من وحدات الجهاز الإداري للدولة ومساندتهن لإنشاء مشاريع جديدة تسهم في تحسين مهاراتهن الوظيفية والحياتية.

وأشار معالي الشيخ وزير الخدمة المدنية إلى أن البرنامج يعد ترجمة حقيقية للشراكة المثمرة بين القطاعين العام والخاص في تنفيذ مثل هذه البرامج النوعية شاكرًا القائمين على تنفيذ البرنامج الذين عملوا على ضمان استمراره تحقيقًا للأهداف المتوخاة . من جانبه قال فهد بن أحمد الجابري مدير عام تنمية الموارد البشرية بوزارة الخدمة المدنية في كلمة له إنّ هذا البرنامج يأتي في إطار سلسلة من البرامج والفعاليات التدريبية الهادفة إلى تعزيز كفاءة الموظفين وتزويدهم بالمعارف والمهارات اللازمة وتطوير قدراتهم العملية ليتمكنوا من القيام بالمهام المناطة إليهم بكل فاعلية واقتدار.

تعليق عبر الفيس بوك