طلاب "جيوتك" يستعرضون مشاريعهم حول المناسبات الألمانية

 

 

مسقط - الرُّؤية

عَرَض 32 من طلاب الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان (جيوتك)، أمس، للجمهور مشاريعهم المتعلقة "بالمناسبات الألمانية خلال العام". وقالت آندريا كورنيليسين ممثلة الهيئة الألمانية للتبادل العلمي ومدرسة اللغة الألمانية في الجامعة: إنَّ المشروع يهدف للعمل ضمن مجموعة واستخدام المصطلحات الأساسية لوصف المناسبات التي يتم الاحتفال بها في ألمانيا من خلال نقلها على سبيل المثال لمسرحية أو فيلم أو نشرة اخبارية أو خيال الظل أو رسوم هزلية. مشيرة إلى أنَّ أغلب أعضاء المجموعة قرروا إنتاج فيديو حول مشروعهم في الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان أو في بيئتهم المنزلية.

وقدمت كورنيليسين وزملاؤها في قسم اللغة الألمانية في الجامعة للطلاب مختلف الاقتراحات المتعلقة بمختلف المناسبات والأعياد التي يتم الاحتفال بها في ألمانيا؛ مثل: اليوم الوطني الألماني الذي يتم الاحتفال به في 3 أكتوبر من كل عام لإحياء ذكرى إعادة توحيد ألمانيا.

وقدم العديد من المجموعات فيلما حول اليوم الوطني الألماني. علما بأنَّ الطلاب لم يكن لديهم متسع من الوقت لإنتاج الفيلم؛ حيث قالت أثيل الفوري وهي طالبة الفصل الدراسي الرابع في قسم الهندسة البيئية: صورنا الفيلم ضمن الواجبات المنزلية. مشيرة إلى أنهم قاموا بعدد من المقابلات مع المتدربين في الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان القادمين من ألمانيا للحصول على المعلومات، وأنهم حصلوا على العديد من المعلومات المتعلقة بتاريخ إعادة توحيد البلاد.

وأضافت بأنَّ اللغة الألمانية بالنسبة لنا ليست لغة صعبة وقريبة من اللغة الإنجليزية، مؤكدة أنها تستطيع فهمها أكثر من تحدثها. وأضافت صديقتها ذكرى الحراصية طالبة برنامج بكالوريوس الهندسة البيئية، بأنها تستمتع بدراسة اللغة الألمانية في الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان.. مضيفة بأنها تود أن تمارسها بشكل أكبر.

وتتطلع الطالبتان لحضور مساق مخبري هندسي في جامعة آر دبليو تي.إتش آخن الألمانية، وهي الجامعة التوأم للجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان خلال الفصل السابع من دراستهما في البرنامج.

تعليق عبر الفيس بوك