الإثنين, 09 ديسمبر 2019
22 °c

في إطار مناقشة خطط عمل الهيئة في العام المقبل

"سجل القوى العاملة" تقر "التحول الإلكتروني المتكامل" شعارا في 2017

الثلاثاء 20 ديسمبر 2016 06:50 م بتوقيت مسقط

"سجل القوى العاملة" تقر "التحول الإلكتروني المتكامل" شعارا في 2017

 

 

مسقط - الرُّؤية

عَقَد الرئيسُ التنفيذيُّ الدكتور يونس بن خلفان الأخزمي الاجتماع السنوي للجهاز التنفيذي للهيئة العامة لسجل القوى العاملة، والذي يشمل: قطاع الشؤون الإدارية والمالية، وقطاع التخطيط والمعلومات، وقطاع الحصر والتسجيل، أمس، بقاعة الاجتماعات بديوان عام الهيئة بمنطقة غلا الجنوبية.

وبدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية للرئيس التنفيذي؛ أثنى خلالها على ما تم إنجازه من أعمال للهيئة في المرحلة الماضية، من خلال قرارات الاجتماع السابق للعام 2016م. واشتمل الاجتماع على مناقشة أعمال الهيئة وسبل تطوير الأداء والرقي بالخدمات الإلكترونية المقدمة للمستفيدين من الهيئة وقاعدة بياناتها. وخرج الاجتماع باعتماد شعار "التحول الالكتروني المتكامل 2017".

وتهدف الهيئة -من خلال برامجها- إلى توفير الوقت والجهد على الباحثين عن عمل من خلال توفير عدد من الخدمات عبر موقعها الإلكتروني، والتي تم الإعلان عنها مسبقا؛ وهي: خدمة التنشيط، وخدمة تغيير الهاتف، وخدمة استمارة الميول المهنية من خلال الموقع والهاتف، إلى جانب خدمة التقديم على الوظائف عبر الموقع، والرسائل النصية القصيرة، وجارٍ العمل على تجهيز خدمتي التسجيل وتحديث البيانات عن طريق الموقع كما تسعى الهيئة لتطوير استمارة الميول المهنية فيما يفيد أسر الضمان الاجتماعي بالتعاون مع الجهات المختصة. وتجهيز الأسس الممكنة من توفير خدمة التوجيه المهني الصحيح في سوق العمل، خاصة في القطاعات الاقتصادية والصناعات التحويلية، واللوجستيات، والسياحة.

واعتمد الاجتماع خطة التحول الإلكتروني للعام 2017 وتوفير الإمكانيات اللازمة لضمان التحول الناجح للحكومة الإلكترونية، وتقديم خدمات ذات جودة عالية للأفراد والجهات الحكومية، وأيضا الالتزام باستخدام تقنية المعلومات والاتصالات وتطوير الانظمة الداخلية في ظل الحكومة الإلكترونية. كما حققت التكامل مع بعض الجهات الحكومية التي تستقي بياناتها من الهيئة. بعد ذلك، ناقش الاجتماع التحديات التي تواجهها أعمال الهيئة بمختلف قطاعاتها ودوائرها في المحافظات.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية