هيثم بن طارق: "المعرض الدائم للوثائق" مرجع علمي للباحثين ومزار سياحي فريد

 

الرؤية - مدرين المكتومية

رعى صاحب السُّمو السيِّد هيثم بن طارق آل سعيد وزير التراث والثقافة، أمس، افتتاح المعرض الدائم للوثائق والمحفوظات الوطنية بالقُرب من مقر الهيئة الرئيسي في مرتفعات المطار بغلا.

وأكد سُّموه أنّ المعرض الدائم يُعد بمثابة مرجع علمي للباحثين، ومزارًا للسياح الراغبين في التَّعرف على تاريخ السلطنة، مشيرا إلى أنَّ هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية خطت خطوات سريعة منذ إنشائها، وتبنت عددًا من البرامج ذات القيمة العالية. وقال صاحب السُّمو وزير التراث والثقافة إنّ فريق العمل بالهيئة يجتهدون لإبراز تاريخ السلطنة الوثائقي والتاريخي، والمعرض الدائم هو ثمرة هذا الاجتهاد. وكشف سُّموه أنه سيتم في المستقبل إنشاء مبنى متكامل للمعرض.

وبدأ حفل افتتاح المعرض أمس بكلمة ألقاها سعادة الدكتور حمد بن محمد الضوياني رئيس هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية، أشار فيها إلى أنّ افتتاح المعرض الدائم للوثائق والمحفوظات الوطنية يأتي في إطار العمل الحثيث نحو إرساء نظام وثائقي متميز في الأداء والعطاء، متفرد في مجالات عمله وأسلوبه وآلياته ومنهجه، ومواكب للمواصفات والمعايير العالمية، وقائم على اكتساب الخبرات وبناء القدرات الذاتية للعاملين الذين يسهمون بكل فخر واعتزاز في النهوض بمجال الوثائق والمحفوظات في سلطنة عُمان التي غدت تجربتها مثالاً يحتذى وعملاً يُقتدى.

تعليق عبر الفيس بوك