كونتي: أنام الآن ملء جفوني

 

 

لندن - الوكالات

أجبرتْ هزيمتان متتاليتان أمام ليفربول وآرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، في سبتمبر الماضي، أنطونيو كونتي مدرب تشيلسي على تغيير خططه ليقود الفريق لتحقيق 11 انتصارا متتاليا.

وكان تشيلسي فاز على كريستال بالاس 1-صفر ليوسع صدارته لدوري الأضواء إلى سبع نقاط، ويعادل رقما قياسيا للنادي في عدد الانتصارات المتتالية في الدوري الممتاز. وخسر فريق المدرب كونتي 2-1 على أرضه أمام ليفربول في سبتمبر قبل أن يخسر مجددا بثلاثية دون رد أمام مضيفه آرسنال وقال المدرب إن الهزيمتين أمام غريميه دفعتاه لتغيير خطة اللعب لينعكس الامر إيجابا على لاعبيه.

وقال كونتي لوسائل إعلام بريطانية: "عادة عندما أخسر لا يغمض لي جفن، لكني أنام الآن ملء جفوني". "بعد 11 انتصارا أصبحت لدينا طاقة إيجابية ورغبة في مواصلة النجاح". وتابع: "أحب الانتصارات وبعد أن تجرع فريقي هزيمتين ثقيلتين لم يعجبني الأمر وحاولت ايجاد الحل الأمثل في ارض الملعب وخارجه". "وجدنا الحل المناسب بالتشاور مع اللاعبين وقلت لهم اننا نستحق افضل مما حققناه العام الماضي".

وقال المدرب الايطالي أيضا إنه كان يخشى في بادئ الأمر من عدم قدرة فريقه على التأقلم على طريقة اللعب الجديدة أو انه يجري تغييرات أكثر من اللازم. وأضاف: "على مدار تاريخ تشيلسي لم يحدث هذا الأمر. أن تجري هذا التغيير الجذري. هذا الوضع لم يكن سهلا. يتعين أن تسير رويدا رويدا حتى تتبلور الفكرة". "تأمل دائما ألا تجري تغييرات كثيرة على الفريق. يوجد لاعبون في الفريق لا يعرفون سوى اللعب بأربعة مدافعين".

ويستضيف متصدر الدوري منافسه بورنموث في 26 ديسمبر وستوك سيتي في 31 ديسمبر قبل أن يحل ضيفا على توتنهام في الرابع من يناير.

تعليق عبر الفيس بوك