رئيس مجلس الدولة يستقبل وفدي الاتحادين العربي والدولي للصحفيين

 

 

مسقط - الرُّؤية

استقبلَ مَعَالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة، بمكتبه في مقر المجلس بالبستان، أمس الإثنين، وفدَ الاتحاد العام للصحفيين العرب، برئاسة مؤيد اللامي رئيس الاتحاد، ووفد الاتحاد الدولي للصحفيين؛ وذلك في إطار زيارتهما الحالية للسلطنة.

ورحَّب مَعَالي الدكتور رئيس مجلس الدولة -في مستهل اللقاء- بالوفديْن، متمنيا لهما طيب الإقامة في السلطنة. وقد أبْرَز مَعَاليه الدورَ المهمَّ الذي تضطلع به الصحافة والإعلام في تنمية وبناء ثقافة المجتمعات، مُنوِّها بالدعم الكبير الذي تحظى به الصحافة العُمانية من لدن جلالة السلطان المعظم -حفظه الله ورعاه. وأشاد مَعَاليه بدور الصحافة العُمانية في إبراز مُنجزات النهضة المباركة وتسليط الضوء على ما تتميز به سياسة السلطنة من حكمة واتزان؛ من خلال طرح شفاف ومسؤول؛ انطلاقا من السياسة العامة للسلطنة التي تقوم على حُسن الجوار والحرص على كل ما من شأنه تعزيز التواصل وتدعيم ثقافة الحوار والوئام بين الشعوب.

وقال مَعَاليه إنَّ الإعلامَ قطع أشواطا مُقدَّرة على طريق التطور، مُستفيدا من مُعطيات التقنية. مشيرا إلى الدور الكبير الذي تقوم به جمعية الصحفيين العمانية للنهوض بالصحافة والعمل على تطوير الكوادر العمانية العاملة في هذا المجال الحيوي، علاوة على دور الجمعية في ابراز الصورة المشرقة للسياسة الخارجية العمانية.

من جهته، أعْرَب مؤيد اللامي رئيس الاتحاد العام للصحفيين العرب عن سعادته بزيارة السلطنة، والتي تشهد تطورا ملحوظا على كافة الأصعدة، خاصة في مجال الصحافة، مُبرِزا الدور المميز الذي تقوم به جمعية الصحفيين العُمانية. وعبَّر اللامي عن تطلعه لأن تسهم هذه الزيارة في التأسيس لمزيد من التعاون المستقبلي في مختلف المجالات المتعلقة بالعمل الصحفي؛ بما يخدم مسيرة الإعلام على الصعيدين العربي والدولي. مؤكدا أهمية تفعيل التعاون والتنسيق بين الاتحاد العام للصحفيين العرب والسلطنة -مُمثلة في جمعية الصحفيين العُمانية. وأشاد اللامي بالسياسة الخارجية الحكيمة والمتزنة التي تنتهجها السلطنة استنادا للرؤية الثاقبة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- مُنوها بجهود السلطنة البارزة في دعم الاستقرار الإقليمي وتعزيز السلام العالمي.

حضر المقابلة المكرم الدكتور أحمد بن علي المشيخي، والمكرم الشيخ عبد الله بن شوين الحوسني، وسعادة الدكتور الأمين العام للمجلس.

 

تعليق عبر الفيس بوك